آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » روسيا: لدينا فرص في مجال النفط والغاز لتطوير العلاقات مع أفريقيا

روسيا: لدينا فرص في مجال النفط والغاز لتطوير العلاقات مع أفريقيا

صرح سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الأفريقية أوليغ أزوروف، بأن بلاده لديها العديد من الفرص في مجال النفط والغاز لتطوير العلاقات مع أفريقيا.

وقال رئيس غرفة الطاقة الأفريقية، أندريه أيوك، في وقت سابق، لوكالة سبوتنيك، إن روسيا يمكن أن تلعب دوراً رائداً في دعم مشاريع الطاقة في القارة.

وقال أزوروف لوكالة سبوتنيك: “لدينا فرص لتطوير العلاقات مع القارة الأفريقية، في كل من مجالات النفط والغاز”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا قد بدأت في توريد الأسمدة إلى الدول الأفريقية، قال أزوروف إنّ “عمليات التسليم جارية بالفعل”.

من جانب آخر، أعرب سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية عن امتنان موسكو للبلدان الأفريقية على سياستها المتوازنة تجاه روسيا، متابعاً أنّ “هذا ينطبق أيضاً على مصر”.

وبحسب أزوروف فإن روسيا ترى أن العديد من الدول الأفريقية قد اتخذت “موقفاً محايداً رسمياً” بشأن الوضع في أوكرانيا، على الرغم من ضغوط الغرب.

وكان أزوروف قد صرّح بأنّ بلاده تتفاوض مع العديد من البلدان الأفريقية بشأن تحويل التجارة إلى العملات الوطنية، واصفاً ذلك  بـ”العملية المعقدة”، التي تتطلب اتخاذ القرار من قبل كل من السلطات التنظيمية الروسية والأفريقية.

ومن المقرر عقد القمّة الروسية الأفريقية الثانية في تموز/يوليو 2023، وستعقد في سان بطرسبرغ. أمّا القمة الأولى فانعقدت في العام 2019 في سوتشي بمشاركة رؤساء معظم الدول الأفريقية.

 

سيرياهوم نيوز – 3 الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقود لتأمين طاقة شمسية لكل وحدات الاتصال … وزير الاتصالات : المكالمة التجريبية الأولى من المشغل الثالث بأيلول القادم

محمد أحمد خبازي   كشف وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب في تصريح لـ«الوطن» أن المشغل الثالث سيكون له دور مهم بتحسين التغطية الخلوية، وأن المكالمة ...