آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » سبل مواجهة انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على السوق المحلية

سبل مواجهة انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على السوق المحلية

علي عجيب

وضع حلول عملية لتخفيف وطأة المنعكسات الاقتصادية العالمية على سورية كان محور اجتماع عقد اليوم في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجمع ممثلون عن غرف التجارة والصناعة والحرفيين ومديرو مؤسسات السورية للتجارة والحبوب والمخابز وهيئة المنافسة ومنع الاحتكار.

المجتمعون ناقشوا مواضيع تتعلق بآليات تسعير المنتجات والسلع ولا سيما الغذائية والتموينية وتدفقها في الأسواق.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم بين أن التسعير يجري وفق التكاليف الحقيقية التي تقدم وبوجودها يكون التسعير عادلاً يراعي كل الأطراف من مواطن وتاجر وصناعي وحرفي ومزارع وجميع الفعاليات الأخرى.

وأشار الوزير سالم إلى أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتحسين واقع الأسواق وتنظيمها وتأمين انسيابية تدفق السلع والمواد الغذائية وضبط حالات الغش والإتجار وتأمين الخبز وفق المواصفات القياسية السورية.

ولفت وزير التجارة الداخلية إلى ضرورة تعاون الجميع والعمل بمرونة مطلقة لتجاوز المعوقات مبينا أن الطروحات ستعرض على الحكومة لاتخاذ الإجراءات التي تسهم بتخفيف وطأة التحديات الاقتصادية التي تشهدها سورية والعالم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باقري كني: دول البريكس مصممة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في التبادلات التجارية

    أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني أن تصميم دول البريكس للاقتصادات الناشئة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في ...