آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » سقوط أرباح السبعة الكبار في عالم التكنولوجيا: انخفاض التفاؤل مع ارتفاع أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية

سقوط أرباح السبعة الكبار في عالم التكنولوجيا: انخفاض التفاؤل مع ارتفاع أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية

بعد هوس مبتكري التكنولوجيا وشركات الذكاء الاصطناعي بمكاسب ضخمة، يظهر الآن تراجعًا في التفاؤل بأداء هذه الشركات، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وتصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

سقوط أرباح الشركات السبع الكبرى في صناعة التكنولوجيا

شهدت الشركات السبع الكبرى التي تصدرت سوق الأوراق المالية هذا العام تقلصًا في التفاؤل نتيجة إعلان أرباح دون التوقعات، مما أدى إلى تراجع قيمتها السوقية بمقدار 200 مليار دولار.

هذا التطور يلوح بظلاله على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، الذي يشير إلى تصحيح قد يصل إلى منطقة التصحيح بنسبة 8.8% بالمقارنة مع أعلى مستوياته لعام 2023. وهذا يجعله يقترب أكثر من التصحيح الكلاسيكي بنسبة 10% الذي يعيد السوق إلى منطقة الانخفاض.

أسهم شركات مثل “ألفابت”، الشركة الأم لـ “غوغل”، و”تسلا”، و “ميتا بلاتفورمز”، الشركة الأم لـ “فيسبوك”، تراجعت بعد إعلان نتائج الأرباح، بينما برزت “مايكروسوفت” كنقطة إيجابية واحدة في هذا القطاع.

من المتوقع أن تعلن “أمازون دوت كوم” عن نتائج أرباحها بعد إغلاق السوق اليوم، ويشير سوق الخيارات إلى تقلب بنسبة تصل إلى 8.1% في أي اتجاه من الاتجاهين. هذا يعني أن قيمة سوقية تصل إلى حوالي 100 مليار دولار قد تكون مهددة.

من المقرر أيضًا أن تعلن الشركتان المتبقيتان في قائمة السبع الكبار، وهما “أبل” و “إنفيديا”، عن نتائج أرباحهما في الأشهر القليلة القادمة.

كانت هذه الشركات السبع في مركز الضوء في سوق الأوراق المالية هذا العام، نتيجة الحماس الكبير حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومكاسبها الكبيرة. ومع ارتفاع أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، يبدو أن هذا التفاؤل يتراجع.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...