آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » سلبيات تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام

سلبيات تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام

يحاول الكثيرون البحث عن طرق تساعدهم على القيام بمهام متعددة في آن واحد لتوفير المزيد من الوقت في ظل الحياة اليومية المزدحمة.

ومع ذلك، قد لا يكون الجمع بين المهام في روتينك الصباحي فكرة جيدة، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالصحة.

ويقوم البعض بتنظيف أسنانهم بالفرشاة في أثناء الاستحمام، لكن الظروف الرطبة والدافئة يمكن أن تخلق مجموعة كاملة من المشكلات التي ربما لم تفكر فيها.

ووفقاً لبايال بهالا، طبيب الأسنان الرئيسي والمدير السريري لـ Quest Dental، فإن الماء الساخن يمكن أن يكسر شعيرات فرشاة أسنانك ويقلل من فعاليتها في التنظيف.

ويمكن أن يحدث التلوث المتبادل أيضاً عند استخدام نفس مصدر المياه لغسل الجسم والفم، ما يؤدي إلى “انتقال الجراثيم من أجزاء أخرى من الجسم إلى الفم” ويحتمل أن يعرض جهازك المناعي للخطر.

 

وتضيف بايال: “يمكن أن يؤوي رأس الدش البكتيريا، وعندما تنظف أسنانك بالفرشاة تحت رأس الدش، فقد تعرض فرشاة أسنانك لتلك البكتيريا، ما يزيد من احتمالية الإصابة بالمرض مرة أخرى”.

وبالنسبة لأولئك الذين يقطنون مساكن مشتركة، فإن هناك خطراً متزايداً من تعريض فرشاة الأسنان لبكتيريا شخص آخر. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لبقايا معجون الأسنان أن تجعل الأسطح زلقة وغير مثالية لتتسبب في السقوط.

 

وتتفاقم هذه المشاكل إذا تركت الفرشاة في الحمام بين الاستخدامات.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البوليفينول والأطعمة الغنية بها

البوليفينول هو عنصر غذائي موجود في النباتات والأطعمة النباتية، ويساهم في مقاومة الالتهابات وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. يُعتبر البوليفينول فئة من المركبات الكيميائية في ...