آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » سياحة السويداء: تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم

سياحة السويداء: تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم

السويداء-سهيل حاطوم


أنهت مديرية السياحة في السويداء تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم.
وأوضح مدير السياحة  يعرب العربيد في تصريح لـ سانا أن ثلاثة من بين  المشروعات التي سيتم طرحها للاستثمار تقع ضمن القطاع التجاري في المدينة الصناعية بأم الزيتون وتشمل أرضاً بمساحة خمسة دونمات معدة للاستثمار كفندق وقطعتي أرض ضمن المدينة الصناعية أيضاً بمساحة 1250 متراً مربعاً لكل منها يمكن استثمارهما كمطعمين لافتاً إلى أنه تم إجراء الكشف الفني على تلك المقاسم وإعداد أضابيرها.


وأشار العربيد إلى أن المشروعات تشمل أيضا كلا من مجمع السلام السياحي على طريق السويداء/قرية ولغا ومشروع ضوء القمر على طريق السويداء الرحى الراغبين بالمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحي حيث جرى متابعة إعداد الاضبارة الخاصة بكل مشروع.
ولفت العربيد إلى الانتهاء من إعداد أضابير مواقع/وادي المظلم، الكفر، محمية الضمنة/باعتبارها أماكن مقترحة للسياحة الشعبية لعرضها ضمن ملتقى الاستثمار السياحي والمتابعة مع مديرية الزراعة لاعتماد مواقع قصور قرماطة وأم حوران وسليم والعفينة لتكون مواقع سياحية إضافة إلى العمل على تأمين موقع مناسب لإقامة منتزه سياحي قريب من مركز المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة.
وسيقام ملتقى الاستثمار السياحي القادم في دمشق نهاية الشهر الجاري.

(سيرياهوم نيوز-سانا15-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحامد يرأس اجتماعاً للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي لمدينة طرطوس القديمة 

        ترأس محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم بهدف النهوض بالواقع الخدمي لمدينة طرطوس القديمة وتحسين المشهد البصري لها. ...