آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “سي أن أن”: لا دليل على وجود شبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء

“سي أن أن”: لا دليل على وجود شبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء

شبكة “سي أن أن” الأميركية، تقول إنه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود شبكة أنفاق لحركة حماس تحت مستشفى الشفاء في غزة.

 

ذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية، أنه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود شبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء في غزة.

 

وأوردت الشبكة أنه “من المؤكد أنه لا يوجد ما يشير إلى أنّ القوات الاسرائيلية قد كشفت عن نفق متعدد المستويات مع غرف تحت الأرض، من النوع الموضح في الرسوم التي قدّمها المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحافي قبل ثلاثة أسابيع تقريباً”.

 

ويصرّ الاحتلال الإسرائيلي على نشر روايةٍ تضليلية، تدّعي أنّ مستشفى الشفاء يمئّل “بنيةً عسكريةً للمقاومة الفلسطينية”، وأنّ الأخيرة “تحتجز أسرى إسرائيليين فيه”.

 

وعمل الاحتلال على نشر رواية تضليلية بالتزامن مع اقتحامه المستشفى، إذ زعم أنّها تضمّ أسرى إسرائيليين، لكن سرعان ما دُحِضت هذه الرواية على لسان مراسل الشؤون العسكرية في إذاعة “جيش” الإسرائيلي، دورون كادوش، الذي أكّد ألا وجود لأسرى إسرائيليين هناك.

 

كذبتان بشأن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء..

 

كما تعمّد أيضاً نشر روايات مشابهة بشأن مستشفيات أخرى في القطاع، ليستخدمها ذريعةً لاستهدافها بصورة مركّزة، ما يهدّد حياة أعداد كبيرة من المرضى، ويؤدي إلى استشهاد العشرات وإصابتهم.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت، الأربعاء، أنّ الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام “الجيش” مستشفى الشفاء، شكّلت خيبةً لدى المستوطنين، الذين ظنّوا أنّ “إسرائيل” ستقضي على “حماس” خلال عمليتها.

 

بدورها، قالت حركة حماس، في وقتٍ سابق، عنّ زَعْم الاحتلال الإسرائيلي وجود أسلحة في المستشفى “استمرار للكذب المفضوح والدعاية الرخيصة، التي يحاول من خلالها تبرير جريمته، الهادفة إلى تدمير القطاع الصحي في غزة”.

 

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاها على مجمع الشفاء الطبي في غزّة منذ الليلة الماضية، ضمن عداون الاحتلال لليوم الـ 41، الذي يستهدف المنظومة الطبية والمرضى والنازحين في المستشفيات، وجميع مقومات الحياة في القطاع.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر أمني: ضربة إسرائيلية تصيب مبنى أمنيا سوريا خارج دمشق

قال مصدر أمني لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على أطراف دمشق في وقت متأخر من اليوم الخميس. ولم يكن هناك ...