آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » شكاوى جديدة من المهندسين منتظري الفرز … أمين عام مجلس الوزراء: الخلل في كلمات المرور عند الكليات.. والشواغر تحددها الجهات العامة

شكاوى جديدة من المهندسين منتظري الفرز … أمين عام مجلس الوزراء: الخلل في كلمات المرور عند الكليات.. والشواغر تحددها الجهات العامة

| هيثم يحيى محمد

الثلاثاء, 23-03-2021

تترافق عملية التحضير لفرز المهندسين خريجي السنوات الثلاث السابقة والتي أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة مع الكثير من الإشكالات والصعوبات والإرباكات التي يتعرض لها معظم الخريجين سواء بسبب الآلية الجديدة في تسجيل الرغبات أم لجهة الشواغر.

وتلقت «الوطن» شكوى الكثير من هؤلاء الخريجين قالوا فيها: نحن أكثر من 6000 مهندس من مختلف المحافظات تم التأخر بفرزنا ثلاث سنوات ليصدر القرار من مجلس الوزراء بأتمتة الفرز وتقليص عدد الشواغر في كل محافظة بما لا يتناسب مع عدد الخريجين ما يقودنا لطريقين أحلاهما مر، إما أن نضع الرغبات ضمن المحافظة ونحرم من حقنا بالفرز كسابق الدفعات وإما أن نتعين بمحافظات أخرى حيث لا يتناسب الراتب مع أجور الطرقات والمعيشة وبالتالي ستنتشر البطالة بعدد كبير في المحافظات.

وأضافوا: نأمل المتابعة مع مجلس الوزراء لإعادة النظر بالموضوع وزيادة عدد الشواغر في كل محافظة لنتمكن من مزاولة مهنتنا بالشهادة التي حصلنا عليها منذ ثلاث سنوات ومساواتنا بالدفعات السابقة فيكفينا التأخير الذي حصل والتطوير لا يظلم مهندسين درسوا وانتظروا هذه المدة الطويلة ومن أقل حقوقنا هو التعيين ضمن محافظاتنا.

وفِي شكوى ثانية قال عدد آخر من الخريجين نحن خريجو كلية الزراعة جامعة تشرين 2018-2019 ويبدو أننا الوحيدون الذين لم يفتح رابط الموقع معنا، حيث يظهر لنا خطأ بكلمة المرور أو اسم المستخدم والمشكلة أن الفترة المحددة لتحديد الرغبات على الموقع هي أسبوعان فقط وعندما تم التواصل مع وزارة التنمية الإدارية أجابوا بأن الموقع شغال والعطل من الكلية ثم تواصلنا مع الكلية فأجابوا بأن العطل ليس من عندهم وهكذا وجدنا أنفسنا (ضائعين)، علماً أن خريجي دفعة 2017/2018 فتح الموقع معهم والموقع شغال من الأحد الماضي، ونحن لا نستطيع الدخول وتحديد الرغبات وإذا انتهت المدة نخسر الفرز.

الأمين العام لمجلس الوزراء قيس خضر قال رداً على هاتين الشكويين: إن موضوع كلمات المرور وسلامتها يستوجب مراجعة الكلية بشكل عاجل للمعالجة أما موضوع الشواغر فيتعلق بالتوصيف الوظيفي وحاجات الجهات العامة وطلباتها، إذ إن رئاسة مجلس الوزراء لا تستطيع تحديد حاجات الجهات العامة بدلاً من تلك الجهات مع التأكيد أن جميع الجهات يفترض أن تكون طلبت كامل حاجتها ووعد بأنه سيتابع الموضوع راجياً أطيب الأمنيات للمهندسين.

وبناء على طلب الأمين العام أبلغنا الخريجين الذين تواصلوا مع «الوطن» فأكدوا أنهم راجعوا الكلية أمس الإثنين فطلب منهم الموظف أن يكتب كل خريج الرقم الوطني ورقم الموبايل وسنة التخرج على ورقة خارجية كي يتم رفعها للوزارة وينتظروا الرد وأضافوا: مطلبنا الأساسي أن يخرج أحد المسؤولين عن موضوع الفرز ويوضح للمهندسين آلية الفرز وكيفية إدخال الرغبات ومعنى الأرقام بالرابط هل هي مراكز عمل أم شواغر ومن ترفض رغباته هل يحرم من الفرز؟ وأن يشرح لنا سبب العطل ويطمئن المهندسين أنه سيتم إصلاح الخلل قبل انتهاء المدة المحددة لإدخال الرغبات.

وأكدوا أن كمية الاستفسارات والأسئلة عند المهندسين كبيرة وبحاجة لرد لذلك يفترض أن يظهر هذا المسؤول ببث تلفزيوني مباشر مترافق ببث مباشر على موقع الوزارة ويكون الاتصال متاحاً ضمن أرقام معينة حيث يستطيع الكل التواصل معه.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...