آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » شكوى بلا رد مع التطنيش خلل ومعاناة نتيجة نظام مناوبات الصيدليات في مدينة طرطوس.. والنقابة تتمنع عن الرد على الشكوى !!

شكوى بلا رد مع التطنيش خلل ومعاناة نتيجة نظام مناوبات الصيدليات في مدينة طرطوس.. والنقابة تتمنع عن الرد على الشكوى !!

 

وصلتنا منذ فترة الشكوى التالية:

الصحفي الاستاذ هيثم يحيى محمد المحترم
تحية وبعد
هناك خلل خطير في نظام مناوبات الصيدليات في مدينة طرطوس نشرحه لكم :
من المعروف ان هناك مهن معينة حساسة جدا من الناحية الاجتماعية , يتم تنظيم هذا النوع من المهن بشكل معين بحيث يضمن عائد جيد لممارسي هذه المهنة و بنفس الوقت يقدم خدمة اجتماعية , و لكن جوهر هذه المهنة هو يكمن في خدمة المجتمع .
و من اكثر هذه المهن أهمية من الناحية الاجتماعية هي مهنة الطب و الصيدلة و هما من هذه الناحية تعتبران مهنة واحدة
اذا سيطر (الجشع( على هذه المهنة و تحولت فلسفة إدارة هذه المهنة من خلفية إنسانية إلى خلفية تجارية ربحية بحتة فهذا يعتبر مؤشر خطير .
من الأمثلة الصارخة على ما ذكر أعلاه هو نظام مناوبات الصيدليات في طرطوس حيث يتم الزام المواطن بشراء الدواء في فترة المساء و الليل و في العطلات من صيدليات محددة بعينها يتم اختيارها وفق لمعايير قد لاتكون موضوعية ولا اجتماعية او إنسانية ..و الحجة في ذلك انها نوع من ( مؤازرة صيدليات معينة ) من ناحية مادية ..او أي سبب اخر
المشكلة اننا الان في زمن عصيب من ناحية توفر الدواء ..فأي دواء عادي تحتاج الي البحث عنه في اكثر من 10 صيدليات في الظروف الطبيعية فما بالك اذا كان الدواء نادر نسبيا ….
لماذا على المواطن قطع عشرات الكيلومترات للبحث عن دواء متوفر في الصيدليات غير المناوبة و لكنه غير متوفر في الصيدليات المناوبة ؟؟؟ ما العبرة في ذلك ..او مثلا ان يشتري دواء من صيدلية مناوبة معينة في اقصى شمال طرطوس و يشتري دواء اخر لنفس المريض في اقصى جنوب طرطوس و ما يترتب على ذلك من أجور تكاسي , هل يعقل ان الجميع يريد أن يعيش على مصائب المواطن الفقير الذي يبحث عن دواء لولده ؟؟؟ هل هذه حالة لائقة بنقابة الأطباء والصيادلة ؟؟؟
خصوصا في الحالات الحساسة التي تشكل فيها الدقائق و الثواني فرقا بين الحياة و الموت ؟؟
بناءً على ذلك باسمي و باسم سكان مدينة طرطوس المغلوب على امرهم أطالب:
1- بتغيير نظام المناوبة الخاص بالصيدليات بحيث يتم مضاعفة عدد الصيدليات المناوبة ثلاث مرات على الأقل لضمان وصول مؤكد للمواطن لمخزون الادوية الخاص بالمدينة و تخفيف معاناة المواطن في رحلة البحث عن الدواء .
2-و أيضا حرمان الصيدليات التي لا يوجد فيها مخزون دوائي معين من المناوبة ..اين الحكمة بإلزام المواطن الذهاب الي صيدلية في اقاصي اطراف طرطوس ليجدها شبه خالية من الدواء ؟؟
3وأيضا الزام الأطباء و الصيادلة بالتنسيق فيما بينهم فيما يتعلق بالخطط العلاجية الدوائية ..فأين الحكمة في وصف ادوية مفقودة أصلا في الأسواق .. لماذا الأطباء في واد و الصيادلة في واد اخر ؟؟
المواطن:محمد علي محمد

*نقابة الصيادلة لاترد
ارسلنا الشكوى لنقيب صيادلة طرطوس حسام احمد في 2-1-2022 وطلبنا الرد عليها لكنه حتى الان لم يرّد رغم تواصلنا معه مرة ثانية بتاريخ 22-1-2022 ومرة ثالثة بتاريخ8-2-2022
ثم أرسلناها لعضو النقابة المركزية حسام الشيخ بتاريخ 17-9-2022 وطلبنا رأيه بما ورد فيها لكن للاسف لم يرد ايضاً عليها ولم يتعاون بخلاف المرات السابقة لذلك قررنا نشرها بدون رد بعد ان وصلتنا شكاوى جديدة حول نفس الموضوع؟


(سيرياهوم نيوز1-خاص بالموقع1-10-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...