آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

 

يحدث مرض السرطان القاتل عندما تنقسم الخلايا غير الطبيعية وتنتشر بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، ما قد يلحق الضرر بالأنسجة والأعضاء المجاورة.

 

وهناك أكثر من 200 نوع من السرطان يمكن أن تصيب جسم الإنسان، لكن خبراء الصحة أشاروا إلى مدى أهمية الوقاية من «سرطان فتاك» شديد الخطورة، وهو سرطان الأمعاء.

 

ويعتقد أن النظام الغذائي أحد عوامل نمط الحياة الرئيسية وراء الإصابة بسرطان الأمعاء.

 

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، كشف الدكتور ديف نيكولز، الطبيب العام التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، عن 4 خطوات يمكننا جميعاً القيام بها لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء:

 

وقال: «إن أفضل طريقة لتحسين صحة الأمعاء هي شرب ما لا يقل عن ليترين إلى 3 ليترات من الماء يومياً وممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة من الأطعمة الطازجة الكاملة التي تأتي بشكل رئيسي من مصادر نباتية، مثل الفواكه والخضار والفاصولياء والحبوب الكاملة».

 

وأوضح أن «هناك أدلة على أن البروبيوتيك قد تكون مفيدة لصحة الأمعاء، وأفضل مصادرها هي الأطعمة المخمرة مثل اللبن والزيتون الأخضر والجبن والعجين المخمر».

 

ونصح بتناول 30 غراماً من الألياف يومياً، التي تتوفر من الخبز الكامل والأرز البني والفواكه والخضار والفاصولياء والشوفان.

 

كما وينبغي الحد من تناول الأطعمة الفائقة المعالجة، مثل رقائق البطاطا وحبوب الإفطار والنقانق والخبز المنتج بكميات كبيرة.

 

وقال نيكولز: إن هذه الخطوات لا تساعد فقط في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، بل تحافظ على صحة الأمعاء بشكل عام، ما يقلل من مشاكلات الإمساك والإسهال والانتفاخ والغازات.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة عربية ودولية… الرابطة السورية للجراحة العظمية تقيم مؤتمرها السنوي الأول

أقامت الرابطة السورية للجراحة العظمية اليوم، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي ونقابة أطباء سورية والجمعية العربية للجراحة العظمية والجمعية العالمية لأمراض الجهاز الهيكلي ...