الرئيسية » عربي و دولي » عبد اللهيان- الصفدي في نيويورك: لقاء صريح وتبادل مخاوف والتزامات

عبد اللهيان- الصفدي في نيويورك: لقاء صريح وتبادل مخاوف والتزامات

حاولت إيران احتواء مخاوف الأردن من تكرار ما حصل السبت الماضي من خلال الإيجابية التي أظهرها وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان بعدما التقى نظيره الأردني في نيويورك مؤخرا حيث لقاء تبادل فيه الطرفان المُلاحظات بصراحة.

وصدر توجيه في عمان بأن الأردن “ملتزم” تماما بما أعلنه من أن أجواء المملكة “لن تُستخدم” من جهة أي دولة في المنطقة لضرب دولة أخرى وأن الأردن يعتمد سياسية “النأي بالنفس” هنا عن تفاعلات أي صراع عسكري.

ولم يُكشف النقاب عن مضمون لقاء الصفدي- عبد اللهيان لكن مصدر مختص وصفه بأنه لقاء ساهم في ترسيم قواعد الاشتباك وكان صريحًا وعرض فيه الأردن وجهة نظره المباشرة بخصوص الإطار العملياتي في حال توسّع نطاق الصدام العسكري.

وحصل عبد اللهيان على الأرجح على التزام أردني بعدم استخدام الأراضي الأردنية في أي عمل عسكري ضد إيران مقابل تعهّده بالتصدّي لأي محاولة إيرانية معاكسة فيما تحدّث الوزير الإيراني عن رغبة بلاده بعدم حُصول “خلاف” مع الأردن.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...