آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » عبد الملك الحوثي: سنواصل التصعيد إذا لم يتوقف الهجوم على غزة.. وواثقون بالنصر ومشروعنا الخلاص من التبعية للهيمنة الأميركية والصهيونية

عبد الملك الحوثي: سنواصل التصعيد إذا لم يتوقف الهجوم على غزة.. وواثقون بالنصر ومشروعنا الخلاص من التبعية للهيمنة الأميركية والصهيونية

قال زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء إن الجماعة ستواصل “التصعيد أكثر وأكثر” إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران سفنا تجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني، فيما تصفها بأنها تحركات للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتعطل هجمات اليمنيين التجارة البحرية في أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، إذ حولت شركات شحن مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح كي تتجنب المرور في قناة السويس.

وأضاف عبد الملك الحوثي في كلمة بثها التلفزيون “إنني أحذرهم.. عليهم أولا أن يوقفوا عدوانهم الهمجي والوحشي على غزة وأن يكفوا عن حصارهم للشعب الفلسطيني الذين يمنعون عنه المعونة والدواء وإلا سوف نسعى إلى التصعيد أكثر وأكثر”.

وأكد أنّ المشروع الذي تمثله أنصار الله هو الخلاص من التبعية للهيمنة الأميركية والصهيونية وغيرها.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، قال السيد عبد الملك إنّ “أمتنا اليوم أمة كبيرة جداً لها أهم مواقع جغرافية، ولديها موارد اقتصادية هائلة جداً، ومع ذلك هي أمة مكبّلة ضعيفة وعاجزة”.

وأضاف أنّ “أميركا تُرهب أكثر بلدان الأمة وأكثر زعمائها وأكثر جيوشها بكلمة تهديد أو وعيد”، متسائلاً: “أين موقف شعوب أمتنا الإسلامية في العالم العربي وغيره وهم مئات الملايين مما يجري اليوم في فلسطين؟”.

وأشار السيد الحوثي إلى أنّ “شعبنا العزيز، وعلى الرغم من أنه بعد عدوان عليه استمر لتسع سنوات، ولم ينتهِ حتى اليوم، وتحت حصار، وقف موقفاً مميزاً”، مردفاً: “نحن انطلقنا في مواجهة ثلاثي الشرّ أميركا وإسرائيل وبريطانيا، وحاضرون للتضحية وواثقون بالنصر”.

وتابع بالقول: “نحن أحرار فلا هيمنة ولا سلطة ولا قرار لأميركا علينا”، مؤكداً: “لو كنا من أتباع الخيانة والعمالة التي كانت تسيطر على بلدنا لما نفّذ الأميركي والبريطاني العدوان علينا”.

وشدّد السيد الحوثي على أنه “مهما فعل ثلاثي الشر لن يؤثر في موقفنا ولن يكسر إرادة شعبنا”، لافتاً إلى أنّ “الأميركي يحاول تمويه سفنه ويضع عليها أعلام دولة ثانية ويهرب كما يفعل الإسرائيلي”.

كذلك، أكد أنّ “عليهم وقف الحرب على غزة وإدخال الدواء والغذاء، وإلا فإننا سنسعى إلى التصعيد”.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحركة إنها أطلقت صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، مما ألحق أضرارا بالسفينة (ستار ناسيا) اليونانية والسفينة (مورنينج تايد) البريطانية.

وأضاف سريع أن (ستار ناسيا) التي ترفع علم جزر مارشال هي سفينة أمريكية. وأظهرت شركات تتبع سفن الشحن البحري أن السفينة كانت تحمل فحما أمريكيا إلى الهند.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟

ابراهيم الأمين     لا يهمّ بنيامين نتنياهو اتهامه بإجراء مناورات مفتوحة، هدفها الفعلي تعطيل محاولات الاتفاق على وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى في غزة. ...