آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » عصائر طبيعية تمنع الجلطات

عصائر طبيعية تمنع الجلطات

تعد انسدادات القلب والجلطات الدموية من المخاوف الصحية الخطيرة، التي يمكن أن تؤدي إلى حالات تهدد الحياة، إلا أن أحد طرق الوقاية من هذه المشكلات هو تضمين بعض العصائر الصحية في النظام الغذائي.

 

وتشمل القائمة خمسة أنواع من العصائر الطبيعية التي تعد مفيدة بشكل عام لكنها لا تشكل بأي حال من الأحوال بديلاً من الرأي الطبي المؤهل.

 

أولاً، إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم، كما أنه يحتوي على مركبات قد تساعد في منع تكون جلطات الدم.

 

كما يتميز عصير التوت البري الطازج باحتوائه على كميات مناسبة من مضادات الأكسدة والفلافونويد، التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب، كما أنه معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

أما عصير البرتقال فغني بفيتامين «سي» والبوتاسيوم، وهي عناصر غذائية مهمة لصحة القلب. ويمكن أن يساعد أيضاً في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وبالنسبة لعصير الجزر فإنه يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب من التلف، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة القلب بشكل عام.

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أطباء بلا حدود” تدعو إلى خفض أسعار أقلام الأنسولين

دعت منظمة “أطباء بلا حدود” غير الحكومية الأربعاء شركات الصناعات الدوائية إلى خفض أسعار أقلام الأنسولين وأدوية السكري الجديدة لإنهاء “سياسة المعايير المزدوجة”. ولاحظت المنظمة ...