آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » على مدار الساعة.. البنزين أوكتان 95 متوفر في المحطات المتنقلة خلال عطلة العيد

على مدار الساعة.. البنزين أوكتان 95 متوفر في المحطات المتنقلة خلال عطلة العيد

على مدار الساعة تتوفر مادة البنزين أوكتان 95 خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك في المحطات المتنقلة العائدة لشركة محروقات والموزعة في المدن وعلى الطرقات الرئيسية في المحافظات كافة، لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل أمور الراغبين بالتنقل والسفر.

رئيس دائرة محطات دمشق المهندس سومر حنوف قال في تصريح لمراسلة سانا إنه تم تعزيز المخصصات من مادة البنزين وزيادتها خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين، بناء على إيعاز من وزارة النفط والثروة المعدنية.

وأكد حنوف أن هناك كميات من مادة البنزين أوكتان 95 لضمان عدم توقف المحطات والعمل على تلبية احتياجات المواطنين خلال هذه الفترة، والاستمرار بمتابعة إجراءات تنظيم الدور بالتنسيق مع رؤساء المحطات والعمال المناوبين وضمان سير العمل في المحطات بكل يسر وسهولة.

وفي لقاءات مع المواطنين في محطة وقود المزة أوكتان 95 قال مهند العاني إن الإجراءات ميسرة والدور منتظم، وإن توقفه في المحطة لم يتجاوز ربع ساعة، ولا يوجد أي ازدحام أو ضغط كما يحصل في الأيام الأخرى، والجميع يقوم بواجبه، فيما أكد محمد الحلو ومهند العلي أنهما عبأا الكمية المطلوبة بيسر وسهولة.

وفي حمص تشهد محطات الوقود توفراً للمشتقات النفطية سواء بالسعر المدعوم أو المباشر، بالتوازي مع تعميم وزارة النفط والثروة المعدنية بزيادة كميات البنزين خلال فترة العيد، وخاصة أوكتان 95 في المحطتين المتنقلتين جانب محطة الشعلة على طريق الشام ومحطة حسياء الصناعية.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار مدير المحطة المتنقلة الثانية أوكتان 95 في محافظة حمص إلى أن المادة متوفرة وتمت زيادتها، الأمر الذي انعكس إيجاباً على انسيابية تنقل المواطنين أصحاب السيارات السياحية على الطرقات العامة.

عدد من أصحاب السيارات السياحية في المحطة المتنقلة أعربوا من جانبهم عن ارتياحهم لتوفر مادة البنزين أوكتان 95 ولاسيما خلال أيام العيد، ما سهل عليهم السفر والتنقل بين المحافظات، حيث يقول السائق محمد سليمان إنه لا توجد أي صعوبات تذكر والمادة والخدمة متوفرة بشكل مستمر.

وفي مشهد يعكس الاستقرار والهدوء أمام محطة الشعلة يقول العامل خضر الأحمد في المحطة إنه يتم توفير مادة البنزين عبر الرسائل النصية على مدار الوقت، ويجري العمل بكل يسر في المحطة وتخديم المواطنين.

وفي محافظة اللاذقية أوضح الدكتور معلا ابراهيم عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والصناعة في تصريح لمراسل سانا أن محطات المحروقات تعمل في عطلة العيد على مدار 24 ساعة حسب تعليمات وزارة النفط والمحافظة، وأنه تمت زيادة طلبي بنزين عادي وأوكتان 95 خلال فترة العيد، الأمر الذي أدى إلى تقليص مدة استلام رسالة التعبئة، مشيراً إلى توفر البنزين أوكتان 95 في محطتي المنطقة الصناعية وشارع الحسيني.

وفي لقاءات مع المواطنين أكد كل من نبيل ثابت وغياث سليمان وقصي كامل بأن البنزين أوكتان 95 متوفر في المحطات المخصصة لبيعه في كل الأوقات خلال فترة العيد، ولكن هناك طلباً متزايداً على المادة بسبب الأعداد الكبيرة للقادمين إلى محافظة اللاذقية لقضاء إجازة العيد.

وفي طرطوس أكد جورج حنا عضو المكتب التنفيذي للمحروقات لمراسلة سانا أن مادة بنزين أوكتان 95 متوفرة وبشكل يومي في محطتين هما دير الحجر الواقعة على طريق الصفصافة/حمص والثانية موجودة بحي الإنشاءات بمدينة طرطوس، مشيراً إلى أنه تم إضافة طلبين على مخصصات المحافظة من مادة البنزين المدعوم والأوكتان 95 خلال فترة عيد الأضحى، والتي بدأت يوم الأحد بتاريخ الـ 25 من حزيران وتستمر لغاية 2 تموز من الشهر القادم.

مدير محطة دير الحجر أسامة نصر ذكر أن هناك إقبالاً على مادة البنزين 95 من قبل المواطنين وهي متوفرة على مدار الـ 24 ساعة خلال فترة العيد، وبناء على حاجة المحطة يتم تزويدهم بالمادة يومياً، لافتاً إلى أن كادر عمل المحطة على أهبة الاستعداد للوقوف على تلبية طلبات المواطنين وتزويدهم بالمادة.

من جهته مدير الوحدة المتنقلة بنزين أوكتان 95 بحي الإنشاءات يحيى الموعي بين أن العمل مستمر خلال الأربع وعشرين ساعة دون انقطاع، وهذا عكس حالة من الارتياح عند أصحاب المركبات، مشيراً إلى أن المحطة تشهد إقبالاً كبيراً كونها ضمن المدينة، والعمل يسير بشكل مريح بوجود عمال يعملون وفق نظام الورديات.

 

محطات الوقود بحمص

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...