آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » عميد المعهد الوطني للإدارة العامة يدعو إلى افتتاح مركز في حلب للدورات التدريبية

عميد المعهد الوطني للإدارة العامة يدعو إلى افتتاح مركز في حلب للدورات التدريبية

 

خالد زنكلو

دعا عميد المعهد الوطني للإدارة العامة بدمشق الدكتور عبد الحميد الخليل إلى افتتاح مركز في محافظة حلب لإنجاز دورات تدريبية، بعدما افتتحت مراكز في كل من حمص واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.
جاء ذلك خلال اللقاء الحواري حول دور المعهد الوطني للإدارة العامة في تحديث الإدارة العامة وإعداد الكوادر الإدارية وتطويرها في مستوياتها المختلفة، والذي أقامه المعهد في قاعة الاجتماعات بمبنى محافظة حلب اليوم الأربعاء، بالتعاون مع محافظة حلب.
ولفت الخليل الى أهمية الدورات التي يقيمها المعهد لتطوير الإدارة العامة والشهادات العليا التي يمنحها، سواء للعاملين في القطاع العام أم من غير العاملين فيه. و أشار إلى مكانة حلب الاقتصادية والإدارية وأهمية استثمار هذه الدورات التي تسهم في النهوض بالعمل الإداري، بما ينعكس على تطوير الخدمات العامة في الجوانب المختلفة.
وأشار إلى أهمية الدورات التدريبية المجانية التي يقيمها المعهد لتدريب العاملين وغير العاملين، مع توفير كل التسهيلات والخدمات المناسبة للمتدربين، داعياً إلى استثمار المزايا التي يتيحها المعهد وترشيح كوادر إدارية لرفد مؤسسات القطاع العام بالكوادر المؤهلة والمدربة، بغية المساهمة الفعالة في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة عبد القادر دواليبي، أشاد بالدعم الذي توليه الحكومة لتطوير العمل الإداري وضرورة الاستفادة من هذا الدعم “خصوصاً الدورات التخصصية التي يقيمها المعهد للنهوض بالعمل الإداري، وإحداث تغيرات في بنية العمل المؤسساتي في ظل المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد عام 2017 ، وبما يتناسب مع المتغيرات المتسارعة والتحديات التي تواجه المجتمع”.
بدوره، قدم وكيل المعهد الدكتور فداء ناصر عرضاً مفصلاً عن رؤية المعهد ورسالته ومهامه التي تتجسد في الإعداد والتأهيل الأساسي والتدريب المستمر والبحوث والاستشارات، مبيناً شروط القبول في المعهد والميزات والتسهيلات التي يقدمها المعهد من سكن ونقل وخدمات مناسبة إلى جانب الشهادة العليا التي يمنحها المعهد في الإدارة العامة، والتي تتيح للناجحين الفرز إلى مفاصل إدارية مهمة في المؤسسات العامة.

 

(سيرياهوم نيوز ٢-الوطن )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدانة غير مسبوقة في التاريخ: ترامب يزداد «تألّقاً»

  دانت هيئة المحلّفين في نيويورك، أمس، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، بجميع التهم الـ34 الموجّهة إليه، في قضية تزوير سجلّات للتستر على فضيحة جنسية، ...