آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “غوغل” تعتمد “جيميناي” كاسم جديد لتطبيق “بارد” مع إضافة ميزات وقدرات متطورة

“غوغل” تعتمد “جيميناي” كاسم جديد لتطبيق “بارد” مع إضافة ميزات وقدرات متطورة

في خطوة مبتكرة وطموحة، قامت شركة “غوغل” بتغيير اسم “بارد” (Bard) إلى “جيميناي” (Gemini)، وذلك لمواءمة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي يعتمد عليها نموذجها الجديد. يعد برنامج “جيميناي” (Gemini) تجربة ثورية في رفع مستوى الإبداع والإنتاجية، حيث يتوفر بـ40 لغة ويمكن الوصول إليه عبر الويب.

سيتم إطلاق التطبيق الجديد “Gemini” على نظام التشغيل “أندرويد”، وسيتوفر أيضًا على تطبيق “غوغل” على نظام “iOS”، مما يتيح للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة الاستفادة منه. وسيتوفر الإصدار المزود بـ “Ultra” تحت اسم “Gemini Advanced”، والذي يوفر قدرات متطورة في التحليل والتعاون الإبداعي.

تتعدد قدرات “جيميناي” إلى منتجات “غوغل” الشهيرة مثل “Workspace” و”Google Cloud”، حيث توفر بُعداً جديداً للإنتاجية والأمان للمستخدمين الفرديين والشركات على حد سواء.

على سبيل المثال، تتضمن ميزات مثل “مساعدة في الكتابة” عبر “Duet AI” والتي ستصبح تحت اسم “Gemini” في “Workspace”، استخدامات عملية لهذه التقنية في تعزيز الكفاءة والإبداع في بيئة العمل. بالنسبة لمستخدمي “Cloud”، سيتم تغيير اسم “Duet AI” أيضًا ليصبح “Gemini” في الأسابيع القادمة.

“جيميناي” يقدم مساعدة في الإجابة على الأسئلة، ويساعد في العثور على المعلومات من مصادر موثوقة، ويتلخص المعلومات المعقدة، ويحلل البيانات.

مع إطلاق “Gemini Advanced” والميزات المتطورة الأخرى من خلال خطة “Google One AI Premium Plan”، يُظهر هذا العصر الجديد للذكاء الاصطناعي أنه يمكن أن يكون له دور كبير في تعزيز الإبداع البشري وحل المشكلات والتعلم العم

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تتعرض السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت للهجمات السيبرانية؟

تطورت السيارات الحديثة لتصبح أكثر من مجرد وسيلة للتنقل، حيث أصبحت مراكزاً متطورة للاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات، موفرة ميزات متعددة للسائقين والركاب. لكن هذه الميزات ...