آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » “غينيس” ترفض تسجيل “أعواد برج إيفل”

“غينيس” ترفض تسجيل “أعواد برج إيفل”

موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ترفض تسجيل نموذج لبرج إيفل باستخدام 706900 عود كبريت.

 

فرنسا

الميادين نت

8 شباط 11:08

أعلن الفرنسي ريتشارد بلود (47 عاماً)، أن موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، رفضت تسجيل نموذجه لبرج إيفل باستخدام 706900 عود كبريت لبناء أطول هيكل في العالم مصنوع من أعواد الثقاب، يبلغ ارتفاعه 7.19 متر.

 

وقال بلود: “استغرق العمل مني 8 سنوات بإجمالي 4200 ساعة عمل”، لكن “غينيس” رفضت تسجيله لأن أعواد الثقاب المستخدمة لم تكن متاحة تجارياً، وتم تغييرها بشكل لا يمكن التعرف عليه من شكلها الأصلي.

 

لكن على الرغم خيبة أمله من “غينيس”، صرّح بلود أنه يشعر بالسعادة من إبداعه، حيث قدم منجزه إلى حشد من 4000 شخص في قاعة بمنطقة سوجون.

 

وأكمل بلود، الذي يعمل في قسم الأعمال الفنية والجسور بمجلس إدارة شارنت البحرية في جنوب غرب فرنسا، مشروعه أخيراً في 27 كانون الأول/ديسمبر، وهو الذكرى المئوية لوفاة مهندس البرج الأصلي.

 

وأوضح بلود عدم معرفته بما سيفعله بالنموذج الآن، ويأمل أن يتم تقديمه في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، لكن المنظمين أخبروه أنه لا توجد مساحة تكفي لاستيعابه.

 

والنموذج الذي صنعه بلود كان كافياً لتحطيم الرقم القياسي الذي يحمله الحرفي اللبناني توفيق ضاهر، الذي ابتكر نموذجاً بطول 6.53 متراً لبرج إيفل في عام 2009.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامر إسماعيل: “ولاد بديعة” أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً

بعد النجاح اللافت الذي حققه مسلسل “ولاد بديعة” أكد الفنان سامر اسماعيل خلال لقائه على إحدى المحطات الإذاعية المحلية أن الدخول بهذا العمل كان مغامرة ...