الرئيسية » ثقافة وفن » فريق تمثيل مسرحي ودرامي يحتضن شباباً من محبي التمثيل

فريق تمثيل مسرحي ودرامي يحتضن شباباً من محبي التمثيل

سامر الشغري

أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي للشباب من أصحاب المواهب ومحبي الفن تقديم ما لديهم للجمهور بشكل مباشر ودون وسيط ومن غير الاعتماد على جهات وشركات الإنتاج التي تفضل عادة التعامل مع الأسماء المعروفة.

وضمن هذا التوجه يعمل فريق (هارموني) على تأسيس فريق تمثيل مسرحي ودرامي للشباب الهواة من أصحاب المواهب التمثيلية حيث أجرى لهذه الغاية اختبارات أداء بحضور وكتاب ومخرجين مسرحيين استضافها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة على مدى يومين.

وقدم نحو خمسين شاباً وشابة خلال هذه الاختبارات مشاهد تمثيلية مختارة لسبر قدراتهم الفنية ومواهبهم من التمثيل الإيمائي والتعبيري والتحدث بالفصحى والميلو دراما والحواريات.

وحول هذه الاختبارات أوضح لـ سانا الثقافية خالد عيسى درويش أنها جاءت ضمن توجه فريق هارموني الذي أسسه برفقة الشاب زميله ليث الحمصي بهدف تنمية مواهب الشباب من خلال إطلاق مشاريع فنية تسهم بتطوير وإيصال الموهوبين ودعمهم في مجال وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم طرح الإعلان عن اختبارات الأداء على صفحة الفريق على الفيس بوك.

الكاتب سمير كركوتلي الذي ساهم باختيار المميزين ضمن اختبارات الأداء ذكر أنه سيعمل على إعداد نصوص ليقدمها هؤلاء في أعمال مسرحية ودرامية على صورة مشاهد قصيرة تعرض على مواقع التواصل منوهاً بهذه المبادرة لأنها تكسر من الاحتكار المفروض على العمل الفني وتحتضن الموهوبين وتعطي فرصة الحكم عليهم للجمهور.

وكشفت اختبارات الأداء عن مواهب مبشرة للشباب المختارين كما يؤكد المخرج زهير قنوع الذي سيتولى إعدادهم وإخراج اللوحات التمثيلية في المشروع معتبراً أنهم سيشكلون رافداً للدراما في مقبل الأيام ولكنهم يحتاجون إلى صقل.

وبينت مساعدة المخرج لميس خوخة أنه تم تصنيف المشاركين في الاختبارات وفق معايير فنية حسب كل موهبة وتحديد قدرة صاحبها على أداء الشخصيات المختلفة حيث سيتم أخذ هذا التصنيف بعين الاعتبار عند توزيع الأدوار.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد غياب طويل.. دمشق تحتضن مهرجان المسرح الجامعي

تنطلق، مساء اليوم، فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان المسرح الجامعي الذي تستضيفه دمشق على مسرحَي الحمراء والقباني التابعين لمديرية المسارح والموسيقا، حيث تتنافس فرق ...