الرئيسية » الرياضة » فضائح فيفا: المدعي العام السويسري ينتهي من الاستماع الى بلاتر

فضائح فيفا: المدعي العام السويسري ينتهي من الاستماع الى بلاتر

أنهى مدع عام سويسري الخميس أربعة أيام من جلسات الاستماع الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سابقاً السويسري جوزف بلاتر، وذلك في إطار قضية الدفعة غير المشروعة التي سددها في 2011 لرئيس الاتحاد الأوروبي للعبة في حينها الفرنسي ميشال بلاتيني.

ومثل بلاتر (85 عاماً) أمام المدعي العام الفيدرالي في زيوريخ، حيث مقر “فيفا”، كل يوم منذ الإثنين في جلسات استماع هي الأخيرة قبل اصدار الحكم في هذه القضية التي هزت كرة القدم.

ويخضع بلاتر للتحقيق بشأن دفعة بأكثر من مليوني فرنك سويسري (2.2 مليون دولار) لبلاتيني عام 2011 حين كانا على رأس الهرم الإداري لكل من الاتحادين الدولي والأوروبي توالياً.

وعُقدت الجلسات الأخيرة باشراف محقق من مكتب المدعي العام السويسري في زيوريخ، حيث كان بلاتر حاضراً برفقة محاميه لورنز إرني.

وقال المتحدث باسم رئيس فيفا السابق توماس رينغلي لوكالة فرانس برس الخميس “انتهى الامر. كان اليوم الأخير”، مضيفاً “في نهاية الجلسة، قال السيد إرني إن الوقت قد حان للتوقف عن مضايقة السيد بلاتر. الآن السيد بلاتر مرتاح. إنه سعيد لأن الأمر انتهى. كان الأمر صعباً عليه هذا الأسبوع، إن كان ذهنياً أو جسدياً”.

وبسبب الوضع الصحي الهش لبلاتر، لم يتمكن السويسري من البقاء في مكان عقد جلسات الاستماع إلا لفترات متقطعة مدة الواحدة منها ساعتين كحد أقصى.

وبينما كانت آخر جلسة استماع لبلاتيني (66 عاماً) مع المدعي العام في آذار/مارس، تم تأجيل جلسة الاستماع لبلاتر الى آب/أغسطس بسبب الوضع الصحي للأخير، إذ أمضى شهرين في المستشفى خلال كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب.

وقال مكتب المدعي العام في بيان قبل جلسات الاستماع النهائية وبموجب قانون الإجراءات الجنائية السويسري في القضايا المطولة والمقعدة إنه “يتم استجواب المشتبه بهم مرة أخيرة قبل انتهاء التحقيق”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...