الرئيسية » الرياضة » فوز نسور قاسيون غطى على عيوب كثيرة … محطة اليابان الامتحان الحقيقي

فوز نسور قاسيون غطى على عيوب كثيرة … محطة اليابان الامتحان الحقيقي

محمود قرقورا

 

استهل منتخب سورية بكرة القدم مشواره ضمن تصفيات كأس العالم 2026 بفوز صعب على نظيره الكوري الشمالي في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس الفائت في مدينة جدة السعودية، وجاء الفوز بهدف مقابل لا شيء سجله عمر السومة من ركلة جزاء وهو هدفه الدولي الحادي والعشرون في ظهوره التاسع والثلاثين.

 

ولاشك أن الأداء كان مخيباً ولكن النتيجة تغطي على الكثير من العيوب بانتظار الشكل الآخر للمنتخب أمام اليابان بعد غد الثلاثاء.

 

الخطوة الأولى هي الهم والاهتمام من منطلق أننا واجهنا منتخباً غامضاً والمباراة مجدولة على أرضنا فكان الفوز تحت شعار الغاية تبرر الوسيلة، إذ كان المنتخب عادياً جداً ولم يخلق الكثير من الفرص ولعل أبرزها الفرصة المزدوجة لعمر خريبين وعمار رمضان، وفرصة ثانية لعمار رمضان الذي يحتاج إلى الوقت ليكون مؤثراً.

 

– مكاسب المنتخب أمام كوريا الشمالية كانت بوجود وجوه جديدة أمثال إيزاكيل العم وعمار رمضان وإبراهيم هيسار فالأول خاض المباراة الدولية الثانية وكذلك الثالث، بينما عمار رمضان لعب المباراة الدولية السادسة وثلاثتهم لعبوا رسمياً للمرة الأولى.

 

– الشباك النظيفة للحارس إبراهيم عالمة الذي حقق «الكلين شيت» للمرة الخامسة والعشرين على الصعيد الدولي خلال 82 مباراة دولية، ولاشك أن العالمة كان على الموعد في أكثر من كرة خطرة للمنتخب الكوري.

 

– تسجيل عمر السومة من ركلة جزاء وهي المرة الثالثة في تاريخ المنتخب يفوز بنتيجة 1/صفر والمسجل عمر السومة بعد ودية البحرين 2018 وودية طاجيكستان 2022 ولكنها المرة الأولى رسمياً.

 

– هدف عمر السومة حمل الرقم 13 له ضمن تصفيات المونديال ليصبح ثاني الهدافين بعد سيد بيازيد الذي سجل 18 هدفاً.

 

– بدأ المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المباريات الرسمية بالفوز بعد ست مباريات ودية حملت الفوز على تايلاند والصين والخسارة أمام البحرين وفيتنام والكويت والتعادل مع ماليزيا، وبناءً عليه ستكون مباراة اليابان المحك الحقيقي للمدرب كوبر.

 

– أثبت الظهير الأيمن عبد الرحمن ويس أنه الأفضل بين مدافعي المنتخب وبدا المدرب كوبر مطمئناً من جهته خلافاً للجهة اليسرى التي أجبرته على التدخل والزج بفهد اليوسف مكان خالد كردغلي.

 

– فك المنتخب السوري عقدة الأراضي السعودية حيث خسر المنتخب سابقاً ست مباريات ضمن تصفيات المونديال بواقع ثلاث أمام السعودية ضمن تصفيات 1978 و1982 و1990 إضافة إلى الخسارة أمام البحرين وقطر والعراق ضمن تصفيات 1982.

 

التشكيل الرسمي

 

مثلنا أمام كوريا الشمالية كل من إبراهيم عالمة للمرمى.

 

عبد الرحمن ويس وعمر ميداني (مؤيد الخولي) وثائر كرومة وخالد كردغلي (فهد اليوسف) للدفاع.

 

عمار رمضان (إبراهيم هيسار) ومحمود المواس (محمد الحلاق) وإيزاكيل العم ومحمد عثمان للوسط.

 

عمر السومة وعمر خريبين (مارديك ماردكيان) للهجوم.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...