الرئيسية » حول العالم » في أول جولة خارجية.. الرئيس الاميركي سيلتقي جونسون وأردوغان.. وبالملكة إليزابيث في قلعة وندسور

في أول جولة خارجية.. الرئيس الاميركي سيلتقي جونسون وأردوغان.. وبالملكة إليزابيث في قلعة وندسور

واشنطن – (رويترز) – قال البيت الأبيض اليوم الخميس إن أول جولة خارجية للرئيس جو بايدن ستشمل لقاءات مع زعماء تركيا وبريطانيا وروسيا، إضافة إلى لقاء مع ملكة وملك.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن يعتزم لقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في العاشر من يونيو حزيران قبل أن يحضر قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في الفترة من 11 حتى 13 من يونيو حزيران في كورنوال في بريطانيا، حيث سيعقد اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين في المجموعة.

وذكر البيت الأبيض أن بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيلتقيان أيضا بالملكة إليزابيث في قلعة وندسور في 13 يونيو حزيران.

ومن المقرر أن يسافر بايدن بعد ذلك إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي في 14 يونيو حزيران، حيث سيلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويحضر قمة للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هناك في اليوم التالي. وفي بلجيكا، من المقرر أن يلتقي بايدن مع الملك فيليب ورئيس الوزراء ألكسندر دي كرو.

وموعد قمة بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو 16 يونيو حزيران في جنيف.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...