آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في منافسات النسخة الثانية لكأس السوبر السلوية … الجيش أزعج الكرامة وبمحلييه تألق والوحدة على النواعير تفوق واليوم قمة السوبر بين الوحدة وأهلي حلب

في منافسات النسخة الثانية لكأس السوبر السلوية … الجيش أزعج الكرامة وبمحلييه تألق والوحدة على النواعير تفوق واليوم قمة السوبر بين الوحدة وأهلي حلب

حفلت مباريات اليوم الثاني من بطولة كأس السوبر بكثير من الإثارة والندية، وجاءت المباريات مفعمة بالقوة واللمحات الفنية الجميلة، وكان هاجس جميع الفرق هو الفوز ما أعطى نكهة تنافسية مثيرة قد حلمنا بها طويلاً.

 

بشكل عام المستوى يتصاعد من يوم إلى آخر وهذا يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

 

نتائج أمس فوز جدير

 

حقق الجلاء فوزاً غالياً وجديراً على فريق ليدرز اللبناني بفارق ثماني نقاط وبواقع 75-67 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين مع أفضلية نسبية للجلاء الذي لعب من دون أي لاعب أجنبي وتمكن من اللعب بقوة ومجاراة الفريق اللبناني الذي يضم لاعباً أجنبياً بين صفوفه، وحسم الجلاء الربع الأول لمصلحته بفارق نقطة 19-18، وشهد مستواه تراجعاً غير مبرر في الربع الثاني الذي فرض فيه ليدرز سيطرته وسجل لاعبوه بسهولة وسط هشاشة بدفاعات الجلاء لينتهي الربع لليدرز بواقع20-12، وفي الربع الثالث كان الجلاء الأميز بكل شيء وفرض سيطرته على مجريات اللقاء من باب لمحرابه، وبعد إشراك العملاق وسام يعقوب حل المدرب الفريق مشكلة الدفاع والريباوند وتألق الدولماية والصباغ والعازرية ولعب الجلاء بطريقة جيدة ووسع الفارق بعد أن تعادل الفريقان 38-38 إلى ثماني نقاط وسط تراجع في أداء ليدرز لينجح الجلاء في حسم نتيجة الربع لصالحه 30-17.

 

في الربع الأخير حاول ليدرز استعادة المبادرة لكن محاولاته باءت بالفشل فاعتمد على التسديد من خارج القوس لكن كراته أضاعت طريقها نحو سلة الجلاء الذي بدا واضحاً تصميمه على كسب نقاط الفوز ورغم أن ليدرز سجل غير أن الفارق بقي للجلاء وأنهى الربع 14-12.

 

تكريم بمكانه

 

قام رئيس بعثة نادي ليدرز اللبناني في خطوة ايجابية تقديراً منه للحفاوة وحسن الاستقبال اللذين شهدهما أثناء لعب فريقه في دمشق وبتقديم كأسين تذكاريين لرئيس الشركة الراعية لبطولة كأس السوبر الدكتور علي درويش ولرئيس اتحاد السلة.

 

الكلمة لمحليي الجيش

 

حقق فريق الجيش فوزاً غير متوقع مفجراً مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على فريق الكرامة المدجج بأفضل اللاعبين المحليين والأجانب وتغلب عليه بفارق 15 نقطة وبواقع 86-71 بعد مباراة دراماتيكية مثيرة في مجرياتها غريبة في تقلباتها فقد قلب الجيش الأمور رأساً على عقب وبدت لمسات مدربه الجميل واضحة على أدائه.

 

قدم الفريقان أداء جيداً وخاصة الجيش الذي لعب بقوة وأثبت بأن لاعبيه قادرون على مقارعة الكبار وخاصة أنه يلعب من دون لاعبين أجانب، البداية كانت قوية من الفريقين مع أفضلية نسبية للجيش الذي نجح في توليفته المحلية بوضع حد لمفاتيح قوة الكرامة الذي عانى الأمرين وبدا أن مستواه مازال بحاجة لفترة تحضيرية جيدة حتى يصل الفريق لمرحلة من الانسجام على عكس الجيش الذي ظهر بانسجام عال فردياً وجماعياً وأنهى الربع لمصلحته 20-16.

 

في الثاني شهد أداء الكرامة تراجعاً غير مبرر وغلب عليه الطابع الفردي وأضاع لاعبوه أسهل السلات على عكس الجيش الذي لعب بقوة ووصل لاعبوه بسهولة لسلة الكرامة عبر اختراقات الجابي وتألق القصبلي من خارج القوس والأبرش وسجل بسهولة واضحة ليرفع الفرق إلى خمس عشرة نقطة رغم خسارته لجهود نجمه المرجانة الذي خرج للإصابة الأمر الذي دفع مدرب الكرامة لتغيير طريقة اللعب وأجرى بعض التبديلات التي أتت بنتائج جيدة بعدما قلص الفرق إلى أربع نقاط عبر اختراقات الأميركي موسى عبد العليم وثلاثيات عمر الشيخ علي لكن الجيش أنهى الربع لمصلحته 21-17.

 

في الربع الثالث استمر الجيش في هجومه ونجح لاعبوه من خارج القوس عبر العبدالله والمعجل والقصبلي ووسعوا الفرق إلى 21 نقطة مع ضعف واضح في أداء الكرامة ولم ينجح مدربه في وضع حد لحالة الضياع التي عانى منها الفريق باستثناء بعض المحاولات الفردية لمحترفه موسى عبد العليم لينتهي الربع للجيش 26-15.

في الربع الأخير تابع الجيش هجومه على حساب تواضع أداء الكرامة لعب بلاعبيه المحليين الذين نجحوا في التسجيل لكن الفرق بقي للجيش الذي لعب بطريقة جيدة لكن نتيجة الربع حسمها الكرامة23-19.

 

فوز صعب

 

حقق الوحدة فوزه الثاني في البطولة الذي جاء على حساب فريق النواعير بنتيجة 82-76 بعد مباراة قوية من الفريقين وخاصة من النواعير الذي كان نداً قوياً للوحدة وتقدم عليه في بعض مراحل اللقاء.

 

في البداية نجح النواعير في فرض سيطرته على مجريات الربع الأول وسط ارتباك بأداء الوحدة الذي دخل بثقة كبيرة وأضاع أسهل السلات من تحت السلة على عكس النواعير الذي استفاد من خبرة محترفه شايكل دانس وصانع ألعابه أنس شعبان توسيع الفارق إلى عشر نقاط ليستعيد الوحدة توازنه عبر محترفه الأميركي جيسي وتألق العربشة في الاختراقات لينتهي الربع للنواعير بفرق ثماني نقاط 23-15.

 

في الثاني بدا واضحاً تصميم لاعبي الوحدة على استعادة المبادرة وتقليص الفارق فنجح عمر إدلبي من خارج القوس فتقلص الفارق إلى نقطة واحدة وتبادل الفريقان أدوار التقدم سلة بسلة ليتعادلا 27-27، لينجح جوزيف محترف النواعير بثلاثية ومن الوحدة نجح العش بالتسجيل لينتهي الربع للوحدة 19-12.

 

في الحصة الثالثة استعاد الوحدة توازنه وتألق محترفه كاميرون بتسجيل أربع ثلاثيات وواحدة للعربشة وسع بها الفارق إلى عشر نقاط على حين النواعير أضاع لاعبوه أسهل السلات ولم تنفع محاولات لاعبيه في تقليص الفارق ليلجأ مدرب النواعير إلى إجراء بعض التبديلات فأشرك مايكل مرجي الذي نجح بثلاثية ومن خلفه وسام الآغا من خارج القوس لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة لكن الإدلبي عمر نجح في تسجيل نقطتين لينتهي الربع للوحدة 25-21والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدة 59-56.

 

شهد الربع الأخير إثارة قوية من الفريقين وجاء غنياً باللمحات الفنية فتألق وسام الآغا من النواعير من خارج القوس ليرد عليه الأميركي جيسي من الوحدة ويسجل الشنو بنقطتين ومع إشراك الشعبان شهد أداء النواعير توازناً أكثر لكن النهايات السعيدة لم تكن حاضرة مع نهاية هجماته لينتهي الربع للوحدة 23-20.

 

وجرت في وقت متأخر مباراة قمة جمعت الهومنتمن اللبناني مع أهلي حلب.

 

مباريات اليوم

 

مباريات اليوم الأخير من الدور الأول ستكون مفعمة بالندية والإثارة لأن جميع الفرق ستدخل اللقاءات والتركيز على نقاط الفوز من أجل تحسين مواقعها ما يجعل لقاءاتها بالدور الثاني سهلة قدر الإمكان، لذلك ستكون عيون جميع المدربين مفتوحة وجميع الاحتمالات قائمة واللعب سيكون مكشوفاً منذ بداية اللقاءات.

 

لقاء المتعة

 

يفتتح الكرامة الذي حقق فوزاً جديراً على الجلاء لقاءات اليوم بمواجهة فريق ليدرز اللبناني في موقعة لن يجد الكرامة صعوبة في تجاوز هذه المحطة بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه ليدرز في لقاءيه السابقين ويبقى هذا الكلام على الورق لأن لكل مباراة حساباتها وظروفها، لكن الكرامة يملك أوراقاً مؤثرة ومفاتيح قوة كثيرة ونقاط الفوز أقرب إليه بعد الأداء العالي الذي ظهر عليه لاعبوه المحترفون.

 

قمة من نوع آخر

يلتقي الجيش مع الجلاء في الساعة الرابعة في موقعة يتوقع أن تحفل بكثير من الإثارة والندية نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين شبان متميزين، ويقف وراءهما مدربان خبيران قادران على التعامل مع مجريات اللقاء بحرفية عالية، الجيش يرغب في استمرار مسلسل انتصاراته بعدما تفوق أمس على الكرامة على حين أن الجلاء يرغب هو الآخر في ترك بصمة جميلة أمام ما بقي من جمهور بعد خسارته أمام الكرامة وفوزه الجدير على ليدرز اللبناني. اللقاء سيكون هجومياً منذ البداية ولا يوجد شيء مخفي لدى الفريقين فكلاهما يلعبان من دون لاعبين أجانب.

 

نقاط اللقاء أقرب للجيش لكن الجلاء بحماسة شبانه قادر على قلب الموازين وقلب الأمور رأساً على عقب والخروج بنقاط الفوز.

 

سهلة وطموح

 

في الساعة السادسة والنصف يلتقي الهومنتمن اللبناني مع فريق النواعير في موقعة لن تكون صعبة على الهومنتمن نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين الأجانب، النواعير الذي خسر لقاءيه السابقين أمام الوحدة وأهلي حلب سيحاول فعل أي شيء يوازي طموحه لكن مهمته تبدو شبه مستحيلة أمام فريق هو الآخر له حساباته في لقاءات الدور الربع النهائي، لذلك سيحاول الهومنتمن كسب نقاط اللقاء واللعب بقوة.

 

قمة السوبر

 

تختتم مباريات اليوم الإثنين بلقاء قمة بكل المقدمات والمقاييس يجمع أهلي حلب والوحدة في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة، ومهما كانت لقاءات الفريقين سواء كانت ودية أم رسمية غير أنها تتصف دائماً بالإثارة والقوة والندية وهي غنية باللمحات الفنية نظراً لقوة الفريقين وطموحهما لكسب نقاط الفوز، أهلي حلب ظهر بأداء قوي أكد خلاله أنه قادم بقوة للمنافسة على لقب البطولة ويتطلع لرد الدين للوحدة الذي تغلب عليه في نهائي كأس الجمهورية واعتلاء صدارة المجموعة بقوة، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الشبان الذين تغلب الحماسة على أدائهم ولديه لاعبان محترفان من مستوى عال يعتبران بمنزلة رمانة الفريق، على حين أن الوحدة الذي ظهر بأداء رائع وظهر لاعبوه الأجانب بمستوى يطمئن سيدخل اللقاء بقوة ومعنويات عالية ومن ورائه جمهور كبير سيسانده وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على لاعبي الأهلي.

 

الفريقان متكافئان من الناحية الفنية مع أفضلية نسبية للأهلي الذي يملك دكة احتياط أفضل ومدرباً عالي المستوى متمكناً من قراءة مجريات اللقاء بشكل جيد.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول يصالح جماهيره بالفوز على توتنهام برباعية

صالح فريق ليفربول جماهيره في أعقاب إخفاقاته الأخيرة، وحقق فوزا مستحقا على توتنهام بأربعة أهداف لهدفين، الأحد، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 36 للدوري ...