آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » قريباً.. الكشف عن “البلديات”النشيطة و”البلديات” المقصرة في محافظة ريف دمشق مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب

قريباً.. الكشف عن “البلديات”النشيطة و”البلديات” المقصرة في محافظة ريف دمشق مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب

علي حسون

ستشهد محافظة ريف دمشق خلال الأسبوعين القادمين إعلان نتائج عمليات التتبع لعمل الوحدات الإدارية منذ تسلمها مهامها للدورة الحالية.

 

نائب المحافظ جاسم الحمود حدد الخامس عشر من الشهر الحالي موعداً للكشف عن تقييم المحافظة لعمل الوحدات الإدارية، موضحاً لـ”البعث” أن المحافظة ستنهج مبدأ الثواب والعقاب، حيث سيصدر قرار عقوبات بحق الوحدات المقصرة، وآخر مكافآت للوحدات النشيطة وذلك وفق برنامج التتبع الذي يتم من خلال لجان مختصة من المحافظة.

 

وفي هذا السياق، تدرس المحافظة مشروع معايير توزيع الإعانات المالية المقدمة من المحافظة للوحدات الإدارية على المشاريع المقرة وفقاً للأنظمة والقوانين والضوابط وذلك بتثقيل المعايير بنقاط من 1 إلى 5 والتفاضل بالنتيجة حسب أهمية المشاريع المقدمة من قبل الوحدات الإدارية.

 

واعتبر مدير الإحصاء في المحافظة حسان غانم أن الغاية من المشروع تحقيق العدالة في توزيع الإعانات، وذلك وفقاً لأهمية المشروع كمشاريع ترحيل القمامة والصرف الصحي ومشاريع الطرق والطوارئ وغيرها.

 

مجلس المحافظة اجتمع أمس بجلسة استثنائية ناقش الأعضاء بلاغ وزارة الإدارة المحلية والبيئة لإصدار قرار بفرض الرسوم والتكاليف المحلية للعام 2024، كما تم دراسة واعتماد توزيع المبالغ من الرسوم والتكاليف المحصلة والإعانات الممنوحة من #وزارة_الإدارة_المحلية_والبيئة.

 

وقد طالب أعضاء بضرورة التدقيق بعمل المجالس المحلية قبل تطبيق أي قرار لاسيما أن هناك وحدات إدارية لا تقوم بعمل الجباية على أكمل وجه، مشيرين إلى وجود معامل وشركات لا يتم إدراجها ضمن قائمة استيفاء الرسوم مما سيحرم المحافظة من تلك الرسوم.

سيرياهوم نيوز3-البعث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجهات المختصة تفكك خلية لتنظيم “داعش” الإرهابي خططت لمهاجمة المدنيين في السويداء

فككت الجهات المختصة في محافظة السويداء اليوم خلية إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت تنفيذ عملية إرهابية ضد المدنيين في مدينة السويداء. وذكر مراسل سانا في ...