آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » قشور بذور السيليوم…الحل الطبيعي لتخفيض مستويات السكر في الدم!

قشور بذور السيليوم…الحل الطبيعي لتخفيض مستويات السكر في الدم!

تشير الجمعية النمساوية للتغذية إلى فوائد صحية جمة تتمتع بها قشور بذور السيليوم. تظهر الدراسات أن هذه القشور تساهم في علاج وتخفيف متاعب العديد من الأمراض، بما في ذلك:

الإمساك والإسهال وانتفاخ البطن.

متلازمة القولون المتهيج.

البواسير.

الشقوق الشرجية.

ارتفاع مستويات الكوليسترول.

ارتفاع مستويات السكر في الدم.

تعزى هذه التأثيرات الصحية لقشور بذور السيليوم إلى قدرتها على تحفيز حركة الأمعاء بفضل احتوائها العالي على الألياف الغذائية. كما تمتاز بقدرتها على ربط الكوليسترول الزائد في الأمعاء وتخليص الجسم منه.

بالإضافة إلى ذلك، تُبطئ قشور بذور السيليوم امتصاص السكر من الطعام، مما يقلل من مستويات السكر في الدم. وتعتبر خالية من الجلوتين وخفيفة على الجسم، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض معوية أو أمعاء حساسة.

كيفية التناول:

لتناول قشور بذور السيليوم بشكل صحي، يُضاف ملعقتان صغيرتان من القشور الكاملة إلى حوالي 100 مللي من الماء ويشرب مرتين يوميًا. يجب تناول كميات كافية من السوائل على مدار اليوم، وعمومًا لا يفضل تجاوز 40 غرامًا يوميًا من قشور بذور السيليوم.

في حال تناول الأدوية، يُفضل تناول الدواء قبل تناول قشور بذور السيليوم بـ 30 إلى 60 دقيقة، حيث تمنع قشور السيليوم امتصاص الدواء عبر الأمعاء.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...