الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كورونا الجديد المثير للقلق في كاليفورنيا

كورونا الجديد المثير للقلق في كاليفورنيا

تشير دراستان جديدتان إلى أن أحد أنواع فيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في كاليفورنيا ينتشر بسرعة في جميع أنحاء الولاية و تأتي هذه النتائج في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة جهودها لتتبع وتصنيف الأشكال المختلفة للفيروس المتحول، وإثارة أسئلة جديدة حول انتشار فيروس كورونا.

الفيروس المتغير بكاليفورنيا، الذي يطلق عليه B.1.427 / B.1.429 ، لفت انتباه العلماء لأول مرة في نوفمبر 2020 وينتمي إلى سلالة كورونا ويحمل طفرات مماثلة، ويُعتقد أنه ظهر في أيار .
وتم اكتشاف المتغير في 19 دولة ، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة ، على الرغم من أن المراقبة المحدودة وجدت أنه يتركز في كاليفورنيا.
يحتوي المتغير على ثلاث طفرات تغير شكل بروتين يسمى سبايك على سطح فيروس كورونا، والمتغيرات الأخرى ، بما في ذلك تلك التي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل ، لديها أيضاً طفرات في بروتينات سبايك.
ويشعر الباحثون بالقلق من أن هذه التغييرات قد تجعل من الصعب على الجهاز المناعي التعرف بسرعة على الفيروس ومنع حدوثه.
وكانت هناك دراستان هذا الأسبوع، ووجدت الدراسة الأولى أنه في أواخر تشرين الثاني شكّل المتغير B.1.427 / B.1.429 16٪ من العينات المتسلسلة في سان فرانسيسكو، وبحلول يناير ، يمثل المتغير 53 ٪ من الحالات التي تم أخذ عينات منها.
ووجد الباحثون أنه بعد تتبع 326 أسرة ، كان لدى الأشخاص في نفس المنزل مثل شخص لديه متغير B.1.427 / B.1.429 فرصة بنسبة 35 ٪ للإصابة، وكان الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مصاب بأي نوع آخر لديهم فرصة بنسبة 26٪ للإصابة بالفيروس.
ووجد الفريق أيضاً أن المتغير B.1.427 / B.1.429 لم يكن مرتبطاً بالعدوى الشديدة، أو “الحمل الفيروسي” الأعلى – كمية الفيروس التي تتراكم في الجسم،.
والدراسة الثانية كانت أكثر تشاؤماً، حيث قامت بتسلسل 2172 عينة من 44 مقاطعة في كاليفورنيا ، ووجدت أن المتغير B.1.427 / B.1.429 يمثل 0 ٪ من الحالات في أيلول ، ومثل حوالي 50 ٪ من الحالات بحلول نهاية كانون الثاني.
ونظر هذا الفريق أيضاً المخططات الطبية لـ 324 مريضاً تم نقلهم إلى المستشفى مع Covid-19 ، ووجد الفريق أن 69 من هؤلاء المرضى كانوا يحملون متغير B.1.427 / B.1.429، كما كان هؤلاء المرضى أكثر عرضة للدخول إلى وحدة العناية المركزة وأكثر عرضة للوفاة، وألمح الباحثون إلى أن البديل يمكنه التهرب من جهاز المناعة.
على الرغم من أن متغير كاليفورنيا أصبح الآن أكثر شيوعاً في الولاية، يعتقد الباحثون أنه كان موجوداً على الأرجح منذ أيار على الأقل.
وقالت مونيكا غاندي ، خبيرة الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا: ” من المتوقع أن نشهد المزيد من المتغيرات، وغالباً ما تسمح هذه الطفرات بأن تصبح أكثر قابلية للانتقال”.
ووجد الباحثون أن اللقاحات قد تكون أقل فاعلية إلى حد ما ضد المتغيرات التي تم العثور عليها لأول مرة في جنوب إفريقيا، لأن الطفرات على سطح البروتينات الشائكة تجعل هذا البديل أقل قابلية للتعرف على بعض الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي للعثور على الفيروس الدخيل.
ويعمل مطورو الأدوية الآن على تكييف اللقاحات لجعلها أكثر فاعلية ضد هذه المتغيرات الجديدة الناشئة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟

مع استمرار شهر رمضان الكريم، يتزايد البحث عن أفضل العناصر الغذائية والمشروبات التي تفيد الصائمين خلال وجبتي الإفطار والسحور. وبغض النظر عن الشهر، يظل كوب ...