آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كورونا قد يصيب الناس بشكلٍ متكرر

كورونا قد يصيب الناس بشكلٍ متكرر

رأى خبراء أن فيروس كورونا قد ينتقل إلى حالة جديدة كإصدار منتشر على نطاق واسع وأكثر قسوة إلى حد ما من نزلات البرد.

وبحسب الخبراء قد يصيب فيروس كورونا الأشخاص مراراً وتكراراً، كالعديد من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد.

وقال الدكتور أميش أدالجا من مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي: “من المقرر أن ينضم [SARS-CoV-2] إلى 4 من أفراد عائلته ويصبح فيروس كورونا مستوطناً يصيب الأفراد بشكلٍ متكرر طوال حياتهم” ، في إشارة إلى فيروسات كورونا المنتشرة التي تسبب نزلات البرد.

وأضاف أدالجا: “سيصبح أحد الفيروسات العديدة التي يتعامل معها الناس، وسيصبح أقل اضطرابا وأكثر قابلية للإدارة من خلال الإجراءات الطبية المضادة والتأقلم مع مخاطر السكان”.

وأصبح SARS-CoV-2 أكثر مهارة في إعادة إصابة حتى أولئك الذين لديهم بعض الحماية المناعية ضد كوفيد 19 مع ظهور المتحول “أوميكرون”.

وقدّرت الدراسات أن معدل الإصابة بأوميكرون أعلى بـ 6 إلى 8 أضعاف من عدوى دلتا في الولايات المتحدة، لكن المعدل الحقيقي غير معروف، لأن العديد من الإصابات لا يتم الإبلاغ عنها أثناء اختبار الأشخاص في المنزل.

وقد تحمي لقاحات كوفيد19 والالتهابات السابقة من المرض الشديد، لكن لم يتمكن أي منهما من منع بعض الأشخاص من الإصابة بالفيروس مراراً وتكراراً.

وقال المدير الطبي للمؤسسة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور ويليام شافنر: “قد يكون هذا الفيروس الآن قد تحوّر بحيث يكون شديد العدوى ولكنه ينتج بشكلٍ عام مرضاً خفيفاً،هذه عائلة من الفيروسات لا تنتج حماية مناعية مستدامة، لذلك من المحتمل أن نتمكن كما نرى بالفعل من الإصابة مرة أخرى بشكل دوري.”

وأوضح شافنر إنه في حين أن موجات كوفيد -19 تكون أكثر كثافة في أشهر الشتاء، حيث يذهب الناس إلى منازلهم وتزداد مخاطر الإصاب، فإن الفيروس التاجي قادر أيضاً على تفشي المرض في الصيف.

وأضاف: “تختفي الإنفلونزا بشكل أساسي من نيسان/ أبريل إلى حوالى أيلول/ سبتمبر أو تشرين الأول/ أكتوبر، ثم نشهد تفشيا ًموسمياً دراماتيكياً للغاية، ولكن كوفيد ليس كذلك، يمكن أن يسبب المرض في أي وقت من السنة.”

قال الخبراء إن نسبة صغيرة من الأشخاص الذين يصابون بـ كوفيد19 معرضون لخطر الأعراض طويلة المدى، بسبب قدرة الفيروس على التسبب في ردود فعل مناعية شديدة في البعض تؤدي إلى تلف الأعصاب والأعضاء.

من جهته، قال رئيس قسم الأمراض المعدية في Mount Sinai South Nassau الدكتور آرون جلات: “إننا نتعامل مع الأمر بشكل أفضل، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع تعلم الكثير عن كوفيد طويل المدى”.

وقال جلات وشافنر إن هناك طريقة واحدة للوقاية من الأعراض طويلة المدى وهي أخذ لقاحات كوفيد بالشكل الصحيح والمطلوب.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فهم مرض النقرس: الأعراض، الأسباب، وطرق العلاج

مرض النقرس هو حالة تسبب التهاباً في المفاصل، ويتميز بنوبات حادة من الألم، غالباً ما تحدث في إصبع القدم الكبيرة، وخاصةً أثناء الليل. يصيب النقرس ...