آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » لاعبو العربي والجيش يتألقون في بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

لاعبو العربي والجيش يتألقون في بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

هناء صقور

شهدت بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه التي اختتمت منافساتها على صالة الجلاء بدمشق مشاركة واسعة ومنافسات قوية في فئتي الذكور والإناث في القتال الفردي والكاتا.

وتصدر نادي العربي الترتيب العام لفئة تحت 18عاماً لنيله 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية وحيدة تلاه الجيش المركزي بـ 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين ثم جرمانا بذهبيتين ومثلهما من الفضة والبرونز.

وفي فئة تحت 16 عاماً استطاع العربي أيضاً الحصول على المركز الأول برصيد 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات تلاه الجيش المركزي بـ 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين ثم نادي نصيب بذهبية و4 فضيات.

وظفر الجيش بالمركز الأول لفئة تحت 14 عاماً بعد وصول لاعبيه إلى منصات التتويج أكثر من مرة فحصلوا على 4 ذهبيات وفضية و5 برونزيات وحل جرمانا ثانيا بـ 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية ثم المحافظة بـ 3 ذهبيات وبرونزية.

نائب رئيس اتحاد الكاراتيه عبد الرزاق زيتون قال في تصريح لـ سانا “إن هذا النشاط هو الثالث ضمن أجندة الاتحاد السنوية والهدف منه الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين واللاعبات للوصول إلى النخبة التي ستمثل منتخبنا الوطني في الاستحقاقات الخارجية القادمة ولا سيما بطولة آسيا والدورة الآسيوية.

بدوره رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد والحكم الآسيوي نضال دهنين أوضح أن لعبة الكاراتيه في سورية تملك كوادر محترفة في جميع الاختصاصات ومنها الحكام من حيث الكم والنوع مشيراً إلى أن التحكيم في البطولة كان جيد المستوى ولم تشهد البطولة اعتراضات وحصل كل اللاعبين في نزالاتهم على النقاط التي يستحقونها.

عدد من اللاعبين المتوجين عبروا عن سعادتهم بنيلهم مراكز متقدمة آملين أن يكون أداؤهم يؤهلهم للانضمام الى المنتخب الوطني لتمثيل سورية ورفع علمها في منصات التتويج العالمية.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مباراتي نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … منافسة ساخنة بين البطلين الفتوة وتشرين … الوحدة يستقبل حطين على أمل نسيان مطبات الموسم

ناصر النجار   تقام غداً وبعد غد مباراتا ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، الفرق الأربعة على بعد مسافة واحدة من اللقب، وطموحها الأكيد ...