آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » لافروف: أميركا تحاول تشكيل حكم ذاتي كردي في شمال سورية

لافروف: أميركا تحاول تشكيل حكم ذاتي كردي في شمال سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول تشكيل «حكم ذاتي كردي» في شمال سورية، والذي سيكون له وظائف شبه دولة.
وأضاف لافروف، حسب وكالة «سبوتنيك»: «نعلم أنهم يحاولون أيضاً إقناع الأتراك حتى لا يمانعون، وفي هذه الحالة، هذا لا ينطبق فقط على سورية، ولكن أيضاً على المشكلة الكردية، التي يمكن أن تنفجر».
وتسيطر ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية والعميلة للاحتلال الأميركي والتي يسيطر عليها الأكراد على أجزاء واسعة من شمال وشمال شرق سورية بدعم من الاحتلال الأميركي.
يأتي ذلك في وقت يواصل فيه مسلحو ميليشيات «قسد» ممارساتهم العدوانية ضد السكان في محافظة الحسكة خصوصاً في مجال التعليم، رغم رفض الأهالي تدريس أبنائهم المناهج «الكردية»، حيث عمدت الميليشيات إلى إغلاق جميع المدارس الحكومية السورية في مناطق سيطرتها، وكان آخرها مدارس وشعب الصف الثالث الثانوي، وفق «سبوتنيك».
ولفتت الوكالة إلى أن «قسد» بذلك تكون قد أغلقت جميع المدارس الحكومية لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ولجميع الصفوف في مناطق سيطرتها وبقوة السلاح.
وأوضحت، أن الميليشيات قامت بتحويل عدد كبير من هذه المدارس إلى مقرات عسكرية لها.
وتشهد الأغلبية العظمى من البلدات والمدن في الجزيرة السورية غلياناً شعبياً ضد ممارسات «قسد» والاحتلال الأميركي وسط تزايد الدعوات من العشائر والقبائل العربية إلى التكاتف والتوحد للتصدي لمحاولات فرض الانقسام بين أبناء الشعب الواحد و«قسد»، ولطرد الاحتلال الأميركي.

«سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جميعهم قتلوا”.. الجيش السوري ينصب كميناً لمجموعة من “هيئة تحرير الشام” جنوبي إدلب

  كمين للجيش السوري على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب لمجموعة من هيئة “تحرير الشام” كانت تحاول التقدم باتجاه نقاطه يوقع عناصر المجموعة قتلى، وفق ...