الرئيسية » عربي و دولي » لافروف: لا ننتظر تغييرات ثورية في سياسة واشنطن تجاهنا

لافروف: لا ننتظر تغييرات ثورية في سياسة واشنطن تجاهنا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الولايات المتحدة تعيش انقساماً حاداً وإنه ليس منتظراً حدوث تغييرات كبيرة في سياسة واشنطن تجاه روسيا إذا وصل جو بايدن إلى الحكم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله في تصريح اليوم “إن أمريكا منقسمة بشدة ويمكن أن نرى ذلك من خلال نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية”.

ويرى خبراء اقتصاد أمريكيون أن ما وصلت إليه أمريكا سببه السياسات التي ينتهجها دونالد ترامب من أجل البقاء في السلطة والتي ركزت على تأجيج الانقسامات المجتمعية والتشكيك في شرعية الانتخابات في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة حالة من عدم الاستقرار اقتصادياً.

وتدهورت العلاقات الروسية الأمريكية خلال السنوات الأخيرة بسبب اختلاف المواقف بينهما حيال حل القضايا الدولية ومن بينها الأزمة الأوكرانية إضافة إلى اتباع الولايات المتحدة سياسة الهيمنة والتدخل في شؤون الدول الأخرى وعدم الالتزام بالقانون الدولي وهو ما تعارضه روسيا بشدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: تعامل واشنطن القاسي مع الطلاب المتضامنين مع فلسطين يتعارض مع قوانينها

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن تعامل السلطات الأمريكية مع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية في واشنطن وولايات أخرى يتعارض مع قوانينها المتعلقة بحرية ...