آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لحود: سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية

لحود: سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية

أكد الرئيس اللبناني الأسبق العماد إميل لحود أن سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها ومنها ما يسمى “قانون قيصر”.

وأوضح لحود في بيان له اليوم أن الحرب الاقتصادية الأمريكية لا تستهدف سورية لوحدها فقط وإنما الدول المجاورة لها أيضاً وهي ستخرج منتصرة منها بفضل مساعدة حلفائها.

وشدد لحود على أنه آن الأوان للتصدي للدول المعتدية والوقوف إلى جانب الدول التي وقفت مع لبنان وساندته وساهمت في حمايته ومنها سورية.

من جهته شدد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان على ضرورة الوقوف والتضامن مع سورية ولا سيما في هذه المرحلة التي تواجه فيها تصاعد الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب ضدها.

ورأى ذبيان في تصريح اليوم أن الوضع الحالي يستدعي خطة مواجهة مشتركة وتعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين لبنان وسورية للحد من آثار الإجراءات القسرية الأمريكية والتي تريدها واشنطن أداة للتعويض عن هزائمها وأدواتها في سورية والعراق.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ليلة الهجوم الإيراني”.. رواية أردنية من “زاوية مختلفة”: بعد 1000 كيلومترا المسيرات العمياء “كانت ستنخفض” بطريقة خطرة تهدد “الأغوار والبحر الميت”.. الهجوم عبر 3 محاور وتكثف في عدة إتجاهات وبمعادلة “عسكرية غامضة” إستوجبت النشاط

تم إبلاغ العديد من كبار المسئولين الاردنيين برسائل وشروحات سيادية لفهم خلفية ما جرى من تصدي الدفاعات الجوية الاردنية بنشاط فجر الأحد لجزء من الهجمات ...