الرئيسية » الرياضة » لمع في البطولات المحلية والدولية… عمر عباس اسم من ذهب في عالم السباحة

لمع في البطولات المحلية والدولية… عمر عباس اسم من ذهب في عالم السباحة

تألق في الماء ورفع علم سورية في السماء مدوناً اسمه من ذهب في البطولات المحلية والدولية، ليحجز مكانة مرموقة في عالم السباحة، إنه السباح السوري المتألق عمر عباس.

 

عباس الذي زين سجل النتائج السورية مؤخراً في محفل الدورة العربية بالجزائر بإحرازه ذهبية سباق 200 متر حرة، وذهبية 400 متر حرة، وفضية 100 متر حرة، وفضية 400 متر تتابع حرة، وبرونزية 400 متر تتابع منوع يطمح بالصعود إلى منصات التتويج العالمية من بوابة بطولة العالم والأولمبياد.

 

وعن مسيرته الرياضية، قال عباس 24 عاماً في تصريح لـ سانا: بدأت بسن مبكرة ممارسة السباحة وتحديداً في السادسة من عمري، وتدرجت بالفئات العمرية خلال مشاركاتي في البطولات المحلية، ولم يخرج ترتيبي عن المراكز الأولى، وفي جعبتي أرقام سورية متقدمة في عدد من السباقات حتى عام 2015، وهنا كنت على موعد مع المنافسات الدولية، فأحرزت في بداية مشاركاتي لقب بطولة آسيا في تايلاند، ونلت في العام التالي لقب بطولة آسيا في اليابان.

 

وأضاف عباس: أحرزت في عام 2017 لقب سباق الجائزة السنوية الكبرى في أوسترافا، ولقب بطولة كأس أرينا عام 2018 في جمهورية التشيك، وبطولة تايلاند الدولية 2019، حيث ظفرت بفضية 200 متر حرة، وبرونزية 100 متر حرة، وبرونزية 400 متر حرة، وبرونزية 800 متر حرة في البطولة العربية في أبو ظبي 2021.

 

وتابع عباس حديثه: وفي هذا العام أحرزت فضية سباق 100 متر حرة، و200 متر في بطولة تايلاند الدولية، وحققت أفضل الأرقام السورية في بطولة العالم في اليابان بسباق 100 متر حرة، وفي دورة الألعاب العربية بسباق 400 متر حرة، وفي بطولة تايلاند الدولية بسباق 200 متر حرة.

 

ويبقى الطموح في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر عباس هو الشغل الشاغل له، حيث يستعد لخوض منافسات البطولة العربية في أبو ظبي في تشرين الأول القادم بانتظار الحدث الأبرز في مسيرته، وهو المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الداخلية يكرم فريق الشرطة لكرة القدم … المصطفى: دعم واهتمام ومتابعة المعنيين وراء العودة للممتاز

ناصر النجار   بعد موسمين قضاهما في دوري كرة الظل عاد فريق الشرطة المركزي إلى مكانه الطبيعي في جنة الأضواء لينضم إلى كبار الدوري وهو ...