آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مئة بالمئة نسبة إشغال العناية والعزل الخاصة بمرضى كورونا في مشفى الهلال الأحمر بدمشق

مئة بالمئة نسبة إشغال العناية والعزل الخاصة بمرضى كورونا في مشفى الهلال الأحمر بدمشق

راما رشيدي

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ميشيل سلوم لـ سانا أن نسبة إشغال أقسام العناية والعزل الخاصة بمرضى كورونا في المشفى بلغت 100 بالمئة.

وأوضح سلوم أن المشفى تخصص 19 سريراً للعزل و11 سرير عناية وأربع منافس لمرضى كورونا مشيراً إلى جهوزية الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والتي يبلغ عددها في الوقت الحالي 50 عنصراً للتعامل مع أي حالة وإمكانية زيادة الاستيعاب لغرف العزل في حال الحاجة.

ولفت مدير المشفى إلى أن زيادة حالات كورونا بدأت بمنتصف آب الماضي ومستمرة حتى الآن مشيراً إلى أن الأعراض مشابهة للموجات السابقة إضافة لنقص الشوارد بسبب التعرق الغزير والانتانات المعوية والارتشاحات الرئوية ونقص الأكسجة والتي تشاهد بين الفئات العمرية الصغيرة نسبياً أي بالعقد الثاني والثالث والرابع أما في الأعمار المتقدمة فتشاهد مضاعفات منها قصور قلب وكلية مع تجفاف.

وأكد الدكتور سلوم جاهزية المشفى من ناحية تأمين الأوكسجين والأدوية اللازمة لعلاج المرضى مشدداً على أهمية تلقي اللقاح بما يسهم في تقليل عدد الإصابات وشدتها ونسبة الحاجة لدخول العناية والقبولات في المشافي عموماً إضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد المكاني والتعقيم المستمر.

وكانت وزارة الصحة أطلقت أمس الأحد حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا وتستمر لغاية الـ 16 من أيلول الجاري عبر 377 مركزاً معتمداً وفريقاً جوالاً في مختلف المحافظات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغدادي: عملية نوعية وصعبة ودقيقة جداً واستطباباتها نادرة وتكاليفها عالية … أطباء في «المجتهد» ينقذون حياة مريضة بإجراء عملية نادرة في العالم

  | محمود الصالح   كشف رئيس قسم الجراحة العصبية في مشفى دمشق «المجتهد» الدكتور طرفة بغدادي عن تمكن الفريق الطبي في المشفى من إجراء ...