آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مهندس سوري مغترب يتطلع للذهبية في المسابقة العالمية (تريزيني) للعمارة والتصميم

مهندس سوري مغترب يتطلع للذهبية في المسابقة العالمية (تريزيني) للعمارة والتصميم

يشارك المهندس السوري المغترب قصي أبو حلا بتصاميمه العصرية المميزة في المسابقة العالمية “تريزيني” لنيل الجائزة الذهبية في الهندسة المعمارية لعام 2021 وذلك بدعوة من إدارة المسابقة بعد انتشار تصاميمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تصريح لـ سانا بين المهندس أبو حلا المقيم في نيجيريا أنه تمت دعوته من قبل إدارة المسابقة بالنيابة عن المجلس الدولي للمسابقة عن طريق صفحته على الإنستغرام بعد نشره لأحد مشاريعه التي لاقت رواجاً على مواقع التواصل معتبراً أن مشاركته في هذه المسابقة خطوة مهمة لتثبيت إنجازه ومواصلة العمل والتأكيد على أن الإنسان بالمثابرة والاجتهاد يحقق النجاح والتميز.

وتمت تسمية جوائز تريزيني للعمارة والتصميم التي تأسست عام 2018 وفق أبو حلا على اسم المهندس المعماري الروسي دومينيكو تريزيني 1670-1734 وهو من أصل سويسري وأول مهندس معماري من سانت بطرسبرغ ومصمم كاتدرائية بيتر وبول الذي يمثل شعار الجائزة العمارة كفن ويقع مقرها الرسمي في روسيا وتقام بدعم من المكتب التمثيلي لوزارة الشؤون الخارجية للاتحاد الروسي في سانت بطرسبرغ.

وذكر أبو حلا الذي تم اختيار مشروعه واحداً من بين 100 مشروع على مستوى العالم للمشاركة في هذه المسابقة أن اختيار الفائزين يتم عن طريق اللجنة القائمة على المسابقة التي تنقسم إلى جائزتين واحدة من اختيار اللجنة وأخرى من اختيار الجمهور والتي تعتمد على تصويت إلكتروني من المتابعين حيث ينتهي موعد التصويت في الثالث من تشرين الأول القادم معرباً عن فخره واعتزازه بانتمائه لوطنه الأم سورية وسعيه الدؤوب لرفع اسم بلاده عالياً من خلال تميزه وإبداعه في مجال الهندسة المعمارية.

ولاقت مشاريع وتصاميم المهندس أبو حلا انتشاراً عالمياً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي المجلات المعمارية العالمية لتميزها بأسلوب العرض المبسط والأفكار الصريحة والعميقة ما فتح باباً جديداً لإظهار المشاريع العصرية وتنفيذها على أساس هذه التصاميم لافتاً إلى تواصل عدد من الجامعات معه مثل مصر والهند وباكستان وأيضاً جامعات خاصة في سورية لتتبنى بعض الأفكار وتستثمرها في التدريس كمقرر للتصميم.

درس أبو حلا مرحلتي الإعدادية والثانوية بمدرسة المتفوقين بمدينة السويداء ثم الهندسة المعمارية بجامعة دمشق وتخرج فيها عام 2017 ثم اختار وجهته نيجريا للعمل بعد أن تمت دعوته من إحدى الشركات السورية فيها ويطمح حالياً لإنشاء شركته الخاصة في مجال الهندسة المعمارية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحوراني: أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين سورية وروسيا

أكد رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الثقافية بين سورية وروسيا، بما يصب في مصلحة فتح آفاق جديدة ...