آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » ماسك” يعلن توفير خدمة الاتصال لمنظمات الإغاثة في غزة ويسخر من تصريحات “البيت الأبيض” حول إيران من خلال صورة (تغريدات)

ماسك” يعلن توفير خدمة الاتصال لمنظمات الإغاثة في غزة ويسخر من تصريحات “البيت الأبيض” حول إيران من خلال صورة (تغريدات)

قال إيلون ماسك اليوم السبت إن شركة ستارلينك التابعة لسبيس إكس ستدعم خطوط الاتصالات في غزة مع “منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا”.

وأوضح أنّ خدمة الإنترنت عبر نظام “ستارلينك” للأقمار الصناعية ستؤمن الاتصالات لـ”منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً” في غزة، والمنقطعة عن العالم منذ الجمعة بسبب قطع الاتصالات والإنترنت.

وكتب إيلون ماسك على منصة “اكس” (تويتر سابقًا) المملوكة له “ستدعم ستارلينك تواصل منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة”.

إعلان ماسك جاء ردا على رسالة من النائبة الديموقراطية في مجلس النواب الأميركي ألكساندريا أوكازيو كورتيز التي اعتبرت السبت أن قطع الاتصالات في الأراضي الفلسطينية “غير مقبول”.

وفي اليوم الثاني والعشرين للنزاع، بات قطاع غزة الذي يقطنه نحو 2,4 مليون نسمة، وتسيطر عليه حركة “حماس”، مقطوعاً عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الانترنت.

ونُشرت خدمة الإنترنت عبر شبكة “ستارلينك” Starlink للأقمار الصناعية التي طورتها شركة “سبايس إكس” SpaceX التابعة لإيلون ماسك، في أوكرانيا بعيد بدء الغزو الروسي لهذا البلد في شباط/فبراير 2022.

وفي أيلول/سبتمبر، أعلن الملياردير الأميركي أنه منع العام الماضي هجوماً أوكرانياً على قاعدة بحرية روسية من خلال رفضه طلب كييف تفعيل هذه الخدمة في البحر الأسود، بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

وكتب على موقع “اكس”، “تلقينا طلبًا عاجلاً من السلطات الحكومية لتفعيل ستارلينك حتى سيفاستوبول”.

وأضاف “كانت النية الواضحة إغراق معظم الأسطول الروسي الراسي” هناك.

ودان مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك هذه التصريحات بشدة.

وتشكل مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014 قاعدة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

 

سخر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، من تصريحات البيت الأبيض التي زعمت فيها واشنطن مرارا بأن إيران “تريد شن حرب” في المنطقة، وذلك من خلال صورة توضح زيف هذه الادعاءات.

وشارك إيلون ماسك صورة على “إيكس” (توتر سابقا) تظهر فيها خريطة غيران والدول المحيطة بها، وأعلام أمريكية تشير إلى نقاط انتشار القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وعلق ماسك على الصورة بعبارة مقتضبة قال فيها: “آها الإيرانيون!”، في إشارة إلى الاستغراب.

وتظهر الصورة القواعد الأمريكية المنشرة حول إيران، التي تطوقها من 3 جهات، مع عبارة في الأعلى: “إيران تريد الحرب”.

لكن الصورة كتب عليها بالخط العريض من الأسفل عبارة أخرى، جاء فيها: “انظروا كيف وضعوا بلدهم (إيران) بقرب قواعدنا العسكرية!”.

 

وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، تحذيرا مباشرا إلى المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، من استمرار الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، والتي تزايدت بعد اندلاع حرب جديدة بين حركة “حماس” وإسرائيل.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمع بايدن، برئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، وقال بايدن: “تحذيري لآية الله (علي خامنئي) إذا استمروا في التحرك ضد قواتنا سوف نرد ويجب أن يكون مستعدا”.

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين الماضي، أن “الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت رسالتين إلى إيران تؤكد فيهما أنها لا تنوي توسيع دائرة الحرب، وليست معنية بتوسيع رقعة الأزمة في المنطقة”.

وقال عبد اللهيان، إن “الولايات المتحدة طالبت إيران بضبط النفس، ودعوة الأطراف الأخرى في المنطقة أيضًا إلى الهدوء”، محذرا من أنه “في حال ارتكبت إسرائيل خطأ شن هجوم بري على غزة ستتورط في مستنقع لا يمكنها التخلص منه”، حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأكد أن “الولايات المتحدة أثبتت عبر إرسال مئات المعدات العسكرية وتقديم الدعم الشامل للكيان الصهيوني أنها ليست محايدة”، متهمًا إياها بأنها تزيد من حدة الأزمة ضد المدنيين والأبرياء في غزة.

وختم عبد اللهيان: “أوجّه رسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه كفى نفاقًا، وهل المجازر وقصف المدنيين وتدمير المستشفيات تتوافق مع شعاراتكم؟”، معتبرا “المقاومة حق مشروع للفلسطينيين”.

 

 

سيرباهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوزير المنجد: تهيئة بيئة عمل المنظمات غير الحكومية بشكل جيد لتحقيق فعالية وإنتاجية أفضل

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أن العمل جار على تقديم مختلف أنواع التسهيلات للمنظمات غير الحكومية لممارسة دورها بشكل أكبر والوصول إلى المستفيدين، ومساعدتها ...