الرئيسية » الرياضة » مانشستر سيتي يواجه تحقيقا في مخالفات مالية بالدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يواجه تحقيقا في مخالفات مالية بالدوري الإنجليزي الممتاز

يواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم تحقيقا في موارده المالية من قبل إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو من شأنه المخاطرة بخصم نقاط من رصيده يمكن أن تحرمه من فرص إحراز  اللقب ومن ثم ضياع التأهل لدوري أبطال أوروبا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين.

وستحقق لجنة أنشأها أكبر دوري لكرة القدم في العالم في الانتهاكات المالية المزعومة لمانشستر سيتي والتي يعود تاريخها إلى عام 2009 ، بعد وقت قصير من استحواذ مجموعة من الشركات المرتبطة بأبو ظبي عليه ، وفقا لبيان على أحد المواقع الإلكترونية.

وتنطبق الانتهاكات المزعومة على أربع مجموعات مختلفة من القواعد من بينها تلك المتعلقة بالإبلاغ عن موارده المالية،وكذلك الكشف عن راتب أحد المدراء.  كما يخضع النادي أيضا لاتهام بخرق القواعد المتعلقة بالتعاون مع تحقيقات الدوري الإنجليزي “بريمير ليج” من عام 2018 وحتى اليوم.

يشار إلى أنه بموجب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز ، يمكن خصم نقاط من النادي أو تعليقه بل وطرده في أسوأ الأحوال.  وستكون اللجنة مستقلة عن الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته ، وستعقد جلساتها سرا.

من جانبه أدلى مانشستر سيتي ، الذي فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات على مدى السنوات الخمس الماضية ، ببيان عبر موقعه الإلكتروني، قائلا إن النادي “فوجئ” بالادعاء المزعوم بخرقه لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف في بيانه :” يرحب النادي بمراجعة هذه المسألة من قبل لجنة مستقلة، للنظر بنزاهة في مجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها والتي تدعم موقفه … وعليه فإننا نتطلع إلى أن يتم تسوية هذا الأمر بشكل نهائي مرة واحدة وإلى الأبد “.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...