آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مباراتان في ربع نهائي الكأس اليوم

مباراتان في ربع نهائي الكأس اليوم

 

عبد القادر سعد

 

لن تغيب كرة القدم اللبنانية عن نهاية هذا الأسبوع، رغم انتهاء الدوري وتتويج العهد بطلاً له، حيث ستقام اليوم الجمعة مباراتان ضمن ربع نهائي كأس لبنان بين فريقَي شباب الساحل والأهلي النبطية عند الساعة 14.30 على ملعب الصفاء. أما المباراة الثانية فتجمع الإخاء الأهلي عاليه مع البرج على ملعب العهد في التوقيت ذاته. هو نصف الدور ربع النهائي، حيث تبقى مباراتان تجمعان العهد مع الغازية والنجمة مع الصفاء. لكن الاتحاد اللبناني لم يحدد موعد هاتين المباراتين بسبب انشغال لاعبي العهد والنجمة مع منتخب لبنان الذي دخل في معسكر تحضيراً للقائه الودي مع منتخب عُمان في مسقط نهاية الشهر الحالي.

 

إذاً ستتوضح صورة الدور نصف النهائي عصر اليوم، فالفائز من لقاء شباب الساحل والأهلي النبطية سيواجه الفائز من لقاء العهد والشباب الغازية. أما الفائز من لقاء البرج والإخاء فسيلعب مع الفائز من لقاء النجمة والصفاء.

اللقاء الأول يحمل عناوين مختلفة، فبالنسبة إلى شباب الساحل هو محطة أولى لتحقيق لقب رسمي بعدما أنهى الدوري في المركز الرابع، في حين أن الأهلي النبطية سيخوض اللقاء وهو للمرة الأولى فريق درجة أولى. صحيح أن هذه الصفة ستكون في الموسم المقبل، لكن الأهلي نجح في الصعود إلى دوري الأضواء، وبالتالي يخوض لاعبوه بمعنويات عالية وبمهمة الظهور بصورة فريق يليق به التأهل إلى الدرجة الأولى. لكن مهمته ستكون صعبة أمام فريق عنيد أثبت حضوراً قوياً في سداسية الأندية الأوائل في الدوري، وبالتالي يسعى إلى التأهل إلى نصف النهائي.

ad

 

في اللقاء الثاني، يلعب الإخاء الأهلي عاليه بغصّة بعد سقوطه إلى الدرجة الثانية. صحيح أن هذا الأمر لم يثبّت اتحادياً بعدما أحيل ملف مباراة الصفاء والسلام زغرتا إلى اللجنة التنفيذية، لكن هذا هو المتوقع بعدما خسر الإخاء في الأسبوع الأخير من الدوري أمام الحكمة 1-2. لكن في النهاية هي مباراة ضمن مسابقة رسمية قد يفكّر الجبليّون في أن تكون تعويضاً عن خيبة الدوري والسقوط إلى الدرجة الثانية.

أما البرج، فلقاء الإخاء سيكون البروفة الرسمية الأخيرة للفريق قبل التوجّه إلى الإمارات لمواجهة فريق الوحدة الإماراتي في الدور الأول من مسابقة كأس الأندية العربية لكرة القدم. مباراة يسعى البرج إلى الخروج فائزاً بها والتأهل إلى نصف النهائي بهدف الذهاب أبعد وربما إحراز لقب الكأس.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توريس: صلاح أحد أفضل اللاعبين في آخر 10 سنوات

كشف النجم الإسباني، لاعب ليفربول السابق فرناندو توريس، عن فخره برؤية الدولي المصري محمد صلاح، يثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في السنوات العشر الماضية ...