الرئيسية » ثقافة وفن » محمد عطية يدعو لمقاطعة الصيام في رمضان: “غزة بلا عائلة”

محمد عطية يدعو لمقاطعة الصيام في رمضان: “غزة بلا عائلة”

منذ أحداث 7 أكتوبر، يظل الفنان المصري محمد عطية متمسكًا بمبادئه ومواقفه تجاه القضية الفلسطينية. لم يتوقف عطية عن نشر معاناة أهالي قطاع غزة من الإبادة الجماعية والتنكيل في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم.

عبر حسابه في “إنستغرام”، شدد محمد عطية على أهمية المقاطعة، حيث شارك مقطع فيديو يحمل رسالة هامة لكل من يشاهده. في رمضان، يتزايد استهلاك الأسر العربية للمواد الغذائية بشكل كبير، مما يزيد من ربح الشركات المنتجة بشكل لافت.

الفنان المصري أشار إلى عادة بعض الأسر في شراء المشروبات الغازية، التي تصبح جزءًا من سفراتهم الرمضانية. ومن خلال تلك الشركات، يتم تحويل أرباحها إلى أسلحة تستخدم في قتل الأبرياء في غزة، دون ذكر اسماء الشركات بشكل محدد.

“في كل تجمع عائلي، افتكر أن في غزة لا يوجد تجمعات، ولو كان هناك تجمع فهو لأفراد يفتقدون أحبائهم، وليس لمجرد الاجتماع والمرح. المقاطعة هي السلاح الوحيد الذي يمكننا استخدامه، فكن قويًا وفكر في غيرك بالمقاطعة”، هذا ما دعا إليه عطية.

في شهر رمضان، حين ينتشر الإعلان وتغريات الشراء، تبقى المقاطعة وسيلة فعّالة للتعبير عن الدعم للعدالة والإنسانية. فلنصوت جميعًا بأصواتنا، ولندعم قضية العدالة والسلام في فلسطين.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المتوكل طه: إلى صديقي سميح القاسم في يوم مولده.. سيّد العائلة الشِعرية

يا صديقي الباقي! لقد شهدنا لعبةَ المجزرة، ولمسنا التعاقدَ المسعورَ بين ولاياتِ الموت وكيانِ المذابح، وكان الحقُّ مزحةً وحشيّة ، ولم نحظَ بعُزلةٍ مجيدةٍ تُضيءُ ...