آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مدير تربية طرطوس يلتقي رؤساء الدوائر ومشرفي المجمعات تحضيراً لامتحانات الدورة الثانية والتشكيلات الادارية للعام الدراسي المقبل

مدير تربية طرطوس يلتقي رؤساء الدوائر ومشرفي المجمعات تحضيراً لامتحانات الدورة الثانية والتشكيلات الادارية للعام الدراسي المقبل

التحضير للدورة الامتحانية الثانية وتقييم أداء المكلفين بالأعمال الامتحانية و تجهيز التشكيلات الإدارية للعام الدراسي القادم كانت أهم النقاط التي تناولها اجتماع مدير التربية علي شحود اليوم مع رؤساء الدوائر و مشرفي المجمعات التربوية بحضور المديرين المساعدَين للتعليم الثانوي دعد نابلسي و التعليم المهني محمد بلال

ويأتي الاجتماع على خلفية انتهاء الأعمال الامتحانية للدورة الأولى ولعرض الملاحظات السلبية و الإيجابية للعملية الامتحانية وتقييم أداء العاملين فيها ( رؤساء مراكز – مراقبين _أمناء سر – أطر خدمية ) و نتائج الإجراءات الإدارية لضبط العملية الامتحانية والتحضير للدورة الامتحانية الثانية .

مدير التربية في بداية حديثه شكر جهود الجميع في المتابعة اليومية المكثفة والتي حققت حالة متميزة في استقرار الامتحانات لهذا العام حيث لم تسجل شكاوى أو ملاحظات وزارية على آلية سيرها في طرطوس و بلغ عدد الضبوط الامتحانية 24 ضبطاً فقط .

مؤكداً أن الإدارة التربوية اعتمدت إجراء تغيير رؤساء و أمناء سر المراكز الامتحانية خلال الامتحانات لمرات عدة ضماناً لضبط العملية الامتحانية ، وأنّ مديرية التربية قدمت التسهيلات الممكنة لإيصال غالبية المكلفين بأعمال المراقبة إضافة إلى تأمين نقل المكلفين بأعمال التصحيح إلى مراكز العمل في طرطوس . وتم تحويل المتخلفين عن الأعمال الامتحانية لأسباب غير مبررة إلى الرقابة الداخلية للنظر فيها .

وفي هذا الإطار وجه بتكليف المدرسين و اختيار المراقبين الجدد الذين لم يتم تكليفهم بالدورة الأولى للمشاركة بالدورة الثانية تحقيقاً للمساواة في العمل .

 

و تحضيراً للمرحلة القادمة الخاصة بالأعمال والتشكيلات الإدارية طلب من مشرفي المجمعات التربوبة و المناطق موافاة الدوائر المعنية بالشواغر المتوفرة ليتم استثمار الوقت ودراسة الطلبات المقدمةوالمسموح بالتقدم إليها حتى تاريخ 3 آب القادم .

كما تم التوجيه إلى ملء الأستمارات التوجيهية لتقييم إدارات المدارس و أدائها خلال العام الدراسي وفق المعايير التربوية الناظمة .

بدورهم رؤساء الدوائر و المشرفون قدموا ملاحظاتهم و الصعوبات التي واجهتهم و ناقشوها بكل التفاصيل ليتم تلافيها في الدورة الثانية مؤكدين أنهم استطاعوا تجاوز الامتحانات بإيجابية و لم تسجل شكاوى صعبة الحل وشكروا تعاون غرفة المتابعة و مدير التربية على مدار الساعة في الاستجابة إلى طلباتهم آملين أن تحقق الدورة الأولى تحصيلاً علمياً و نسبة نجاح تليق بأبناء المحافظة .

حضر الاجتماع رؤساء دوائر التعليم الثانوي والأساسي والمهني و مدير مكتب المدير .

(سيرياهوم نيوز ٣-تربية طرطوس)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لتربية القنيطرة

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لمديرية تربية القنيطرة، وذلك في مساكن برزة بدمشق. وتتضمن الصالة ...