آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » مدير مكتب الرئيس الإيراني الراحل يروي تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل الفاجعة.. هذا ما حدث

مدير مكتب الرئيس الإيراني الراحل يروي تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل الفاجعة.. هذا ما حدث

 

روى مدير مكتب الرئيس الإيراني الراحل، السيد إبراهيم رئيسي، تفاصيل ما حدث خلال الدقائق الأخيرة قبل حادثة سقوط الطائرة ووفاة الرئيس ورفاقه.

وأكد غلام حسين إسماعيلي الذي كان موجودا في الطائرة الأولى أن انطلاق الطائرات الثلاث باتجاه تبريز تم في أجواء صافية وبعد 45 دقيقة ظهرت سحابة كبيرة اخترقتها الطائرات التي تلقت أمراً من قائد طائرة الرئاسة بالارتفاع فوق السحب، وبعد نصف دقيقة من خروج الطائرة الأولى والثالثة من السحابة لم تظهر طائرة الرئيس وهي الطائرة الثانية، لتستدير الطائرة التي يستقلها مدير مكتب الرئيس وتنفذ عدة جولات في المكان ذاته بهدف البحث عن طائرة الرئيس دون جدوى.

وأكد اسماعيلي أن محاولات كثيرة للاتصال بالرئيس ومرافقيه باءت بالفشل إلا أن إمام جمعة مدينة تبريز علي آل هاشم تمكن من الرد على جهاز قائد طائرة الرئاسة وقال: “إنني لست بخير، سقطنا في الوادي”.

وعند سؤاله أين هم، قال: “لا أعرف.. أنا بین الأشجار”.

وبسؤاله عن حال الباقين وهل يرى أحدا منهم؟ قال آل هاشم “لا أرى أحدا، أنا وحدي ولا أعلم ما حدث ولا يوجد أحد حولي”.

وأشار اسماعيلي إلى أن التواصل مع علي آل هاشم استمر نحو 4 ساعات قبل أن يتوفى، فيما باشرت فرق الإنقاذ بعمليات البحث فوراً، إلا أن ظروف الطقس أعاقت العمليات ساعات طويلة.

 

المصدر : وكالات

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن اون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدفيديف يقترح تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية

  نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، يقترح تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة باستثناء الأسلحة النووية، وذلك رداً على العقوبات المفروضة على روسيا. ...