آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مذكرة تعاون بين محافظة دمشق والهيئة العليا للبحث العلمي

مذكرة تعاون بين محافظة دمشق والهيئة العليا للبحث العلمي

وقعت محافظة دمشق والهيئة العليا للبحث العلمي مذكرة تعاون لتقديم الدعم الاستشاري العلمي للقرارات المتعلقة بالمشكلات الخدمية في مدينة دمشق.

وتتضمن المذكرة قيام المحافظة بطرح مجموعة من المواضيع والملفات والمشكلات والتحديات التي ترغب بتقييمها علميا أو إجراء دراسات حولها واتخاذ القرار الأمثل بشأنها واقتراح الاستراتيجيات العامة والسبل الكفيلة بالتحول التدريجي للخدمات التي تقدمها المحافظة إلى خدمات ذكية

تعتمد التكنولوجيا الحديثة وخاصة في مجالات الطاقة والنقل والمياه والتخطيط العمراني والمباني الذكية والبيئة والإدارة الذكية للنفايات.

ووفق المذكرة تقدم الهيئة الرؤى اللازمة لتعزيز سبل الحفاظ على التراث المادي واللامادي وتنشيط السياحة في دمشق القديمة والتواصل مع الخبراء والباحثين السوريين في المغترب لتقديم طروحات مبتكرة لحل المشكلات المماثلة للتحديات التي تواجه مدينة دمشق والمعتمدة في المدن والدول التي يقطنون بها.

وأكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من أهمية صنع القرار المبني على المؤشرات العلمية والرأي العلمي الرصين وضرورة تفعيل آليات الترابط بين القطاعات الخدمية والجهات العلمية البحثية.

بدوره أشار مدير الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور مجد جمالي إلى أن البيانات التي ستقدمها المحافظة للهيئة ستساعد في وضع الحلول المبنية على أسس علمية بما يخدم المدينة وتطوير الخدمات فيها.

فراس صافي

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجولاني يفشل في تهدئة الشمال السوري ويتجه نحو خيار قمع التظاهرات المعارضة لحكمه في ادلب ويتوعد المتظاهرين بالضرب بيد من حديد.. ويدعو للاستفادة من تداعيات حرب غزة باعتبارها فرصة قد لا تتكرر

نور علي: تجاهل زعيم ( هيئة تحرير الشام) “أبو محمد الجولاني” دعوات اسقاطه والتخلص من حكمه الجائر والتي عمت مدن الشمال والتي انطلقت منذ منتصف ...