آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مطالبات بتعديل قانون اتحاد وغرف السياحة

مطالبات بتعديل قانون اتحاد وغرف السياحة

أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن مؤشرات العمل بالقطاع السياحي شهدت تطوراً ملحوظاً هذا العام في وقت دعا أعضاء اتحاد غرف السياحة إلى تعديل القانون الخاص بإحداث الاتحاد وغرف السياحة وتوسيع شريحة المنتسبين عبر ضم فنادق النجمة الواحدة والمطاعم الشعبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الذي عقد اليوم في المركز الثقافي بحمص وتمت فيه مناقشة الواقع السياحي والصعوبات التي تعترض أصحاب المنشآت السياحية وسبل تذليلها.

وطالب المشاركون بتعديل القانون رقم 2 لعام 2013 الخاص بالسجل السياحي وتضمين التعديل فقرة (اعتبار السجل السياحي بديلاً عن السجل التجاري) مشيرين إلى ضرورة ضم الصناعات التقليدية والمهن التراثية لتصبح تحت إشراف وزارة السياحة وايجاد اسواق متخصصة لدعمها وتفعيل لجنة المستثمرين في الاتحاد.

وزير السياحة بدوره أكد أن الوزارة تركز في استراتيجيتها على مجالات التدريب والتأهيل والاستثمار والترويج السياحي وتعديل القوانين والتشريعات الناظمة لعمل القطاع السياحي داعياً إلى تنشيط دور اتحاد غرف السياحة وتفعيل عمل الغرف السياحية وإنشاء حاضنة لرواد الأعمال الشباب في القطاع السياحي وإقامة المزيد من فعاليات التعريف بالمواقع السياحية والأثرية في سورية.

ولفت رئيس اتحاد غرف السياحة المهندس طلال خضير إلى سعي الاتحاد الدائم لدعم المنشآت السياحية المتضررة بفعل الارهاب وتشميل القائمين عليها ببرنامج دعم الفوائد على القروض لإعادة تأهيل منشآتهم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مأساة قيس الزرزور.. محافظ اللاذقية يطالب باتخاذ إجراءات احترازية

أصدر محافظ اللاذقية، عامر هلال، تعميماً طلب فيه من رؤساء الوحدات الإدارية كافة ومديرية السياحة والآثار اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في الأماكن التي قد تشكل ...