آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » معالجة الانزلاق على طريق اللاذقية كسب عند موقع القرعانية بإنشاء جسر بطول 90 متراً

معالجة الانزلاق على طريق اللاذقية كسب عند موقع القرعانية بإنشاء جسر بطول 90 متراً

يعمل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالتعاون مع فرع الإسكان العسكري “برادون” على معالجة الانزلاق الجزئي على طريق اللاذقية كسب بالقرب من مفرق القرعانية.

ويستخدم فرع برادون “الشركة المنفذة” تقنية الأوتاد لمعالجة الانزلاق وتثبيت التربة في الموقع وفق مدير فرع المواصلات الطرقية المهندس مصعب أحمد الذي أوضح في تصريح لمراسل سانا أثناء تتبع التنفيذ في الموقع أن المشروع عبارة عن جسر مقسم إلى 7 ركائز محمولة على 28 وتداً كل منها بارتفاع 12 متراً.

ولفت أحمد إلى أن الجسر يضم مسربين عبارة عن بلاطة جسرية فوق الأوتاد بعرض 6 أمتار للمسرب الواحد بحيث يكون العرض بالكامل 12 متراً وطوله الإجمالي نحو 90 متراً.

وأكد المهندس أحمد أن المسرب اليميني للطريق باتجاه كسب سيكون جاهزاً قبل حلول الشتاء وموضوعاً بالاستثمار لينتقل العمل بالمسرب الثاني لإنجازه قبل نهاية العام الحالي، لافتاً إلى أن المحافظة تقدم كل التسهيلات الممكنة من وقود للآليات ومؤازرة للشركات في إزالة معوقات التنفيذ.

وبين مدير فرع المواصلات الطرقية أنه يتم أيضاً تنفيذ عبارتين صندوقيتين أسفل الجسر بقطر 2 متر مربع لتأمين تصريف المياه المطرية القادمة من المسيلات المائية في المنطقة الجبلية المحيطة بالمشروع.

وتعرض الطريق عند مفرق القرعانية لانزلاق جزئي في شهر شباط من العام 2019 نتيجة الهطلات المطرية الغزيرة حينها والتي تجاوزت 160 بالمئة من المعدل السنوي وعلى إثرها تم وضع معالجة إسعافية لتأمين مرور الآليات على الطريق إلى حين تنفيذ الأعمال المطلوبة من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باعتباره أحد الطرق المركزية في المحافظة.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقاولو الانشاءات بطرطوس يعقدون مؤتمرهم السنوي ويطرحون مشكلاتهم ومعاناتهم بحضور السلطتين الادارية والسياسية والنقابة المركزية

  هيثم يحيى محمد برعاية وحضور السيد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد وتحت شعار (مستمرون في البناء وجاهزون لإعادة الإعمار على خُطا الانتصار)عقدَت الهيئة العامة ...