آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » معاناة درتي وقراها من نقص مياه الشرب تنتهي الصيف القادم

معاناة درتي وقراها من نقص مياه الشرب تنتهي الصيف القادم

طرطوس:محمد زهرة
تقوم مؤسسة مياه طرطوس حالياً بتنفيذ خطوط الضخ لمشروع مياه بئر (بيت القليح) الذي يغذي بلدة درتي وقريتي بيت القليح والقصيبية ؟ ومن المحتمل تشغيل المشروع خلال أشهر معدودة .
وأوضح المهندس نزار جبور مدير عام مؤسسة مياه طرطوس أن نسبة العمل في تجهيز خطي الضخ للمشروع بلغت حتى الآن ٢٠ بالمئه وأن كلفة هذا المشروع هي ٣٩٩ مليون ليرة سورية وطول خط الضخ إلى خزان درتي هو بطول ٤ كم وإن المدة للإنتهاء من مد خطوط الضخ هي بحدود الشهرين ومن المحتمل أن يكون مشروع المياه جاهزاً للعمل ويوضع موضع الخدمة نهاية الصيف القادم ، حيث ستتابع مؤسسة مياه طرطوس استكمال ماتبقى من تجهيزات لهذا المشروع  مع وزارة الموارد المائية.
وأضاف المهندس جبور أن أهمية مشروع المياه هذا تأتي من كونه سينهي معاناة هذه القرى الثلاث من مياه الشرب منذ عشرات السنين ، خصوصاً وأن غزارة البئر هي ٦١ متر مكعب بالساعة وتقع في نهاية خط جر القمصية مما يوفر المياه أكثر للقرى المستفيده من مشروع جر المياه إلى القمصية وقراها ، وتأتي أيضاً في ظل الظروف الصعبة والحصار الذي تعاني منه سوريا مما يؤكد قوة الدولة ومتابعتها في العمل في خدمة المواطنين .
وقد عبر المواطنون في بلدة درتي وقريتي بيت القليح القصيبية عن تطلعهم وانتظارهم وترقبهم لوضع المشروع قيد التنفيذ وحل معاناتهم من الحصول على مياه الشرب اليومية  الكافية لهم .
(سيرياهوم نيوز-الثورة26-11-2020)
 .
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...