آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مقر جديد لرابطة خريجي المؤسسات التعليمية الروسية بجامعة البعث

مقر جديد لرابطة خريجي المؤسسات التعليمية الروسية بجامعة البعث

مثال جمول

افتتح في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث المقر الجديد لرابطة خريجي المؤسسات التعليمية السوفيتية والروسية.

وذكر رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسلة سانا أن المقر يضاف إلى المراكز العلمية والاجتماعية والتعليمية الأخرى ضمن حرم الجامعة وهو يسهم بتوطيد علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين سورية وروسيا كما ستستفيد الرابطة من كفاءات وخبرات الخريجين لتوجيهها في مجال دعم التنمية.

وأشار رئيس الرابطة المهندس الياس عزوز إلى أن هدفها تحقيق التواصل العلمي بين المؤسسات التعليمية السورية والروسية وتوطيد العلاقة مع الخريجين وإقامة نشاطات وفعاليات مشتركة وتحقيق التشابك مع المؤسسات الصحية والتعليمية والإنشائية التي تضم خريجين من الاتحاد السوفييتي وروسيا الاتحادية بهدف دعمهم وتقديم كل ما يلزمهم إضافة إلى تأمين المنح الدراسية للطلبة.

ولفت عزوز إلى أن عدد الخريجين من الجامعات الروسية بجامعة البعث يبلغ نحو 190 عضو هيئة تدريسية وفي سورية يفوق الـ 30 ألف خريج بجميع الاختصاصات فيما يبلغ عدد المنتسبين للرابطة بحمص 145 عضواً مبيناً أنه تم هذا العام تقديم نحو 800 منحة دراسية للطلاب بمختلف الاختصاصات على مستوى سورية.

وقال عزوز إن الرابطة وضعت برنامج عمل لها خلال العام الحالي يضم إقامة مؤتمر طبي سوري روسي وعقد محاضرات علمية وثقافية كما تم إنشاء مكتبة خاصة تضم كتبا باللغتين الروسية والعربية لكل الاختصاصات كمراجع للبحث العلمي يستفيد منها الخريجون والطلاب.

الدكتور نبيل دحدوح عضو في الرابطة بين أنها وجدت لاستقطاب خريجي الاتحاد السوفييتي وروسيا الاتحادية وربط النتائج البحثية بين الجانبين ودعوة الخريجين إلى الاتصال بمؤسساتهم التعليمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط شبكة كبيرة للغش الامتحاني تستخدم “النت الفضائي.”

كشفت مصادر خاصة لــ”الوطن” عن تمكن الكوادر التربوية في دير الزور والحسكة من كشف شبكة واسعة تستخدم “النت الفضائي” من دول الجوار بعملية الغش الامتحاني ...