آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » من سيحفظ ماء الوجه ..!!؟

من سيحفظ ماء الوجه ..!!؟

بقلم:سلمان عيسى 


الحمد لله بدأ الامتعاض الشعبي من البطاقة الذكية  يأتي أُكلهُ .. وهذه اعتقد شخصيا انها من علامات الساعة.. هكذا قال الوزير الساحر .. أمام التجار والإعلاميين، ولهذا، ومن أجل هذا الامتعاض قرر سيادته فصل السكر عن الرز .. وهذه أيضا من علامات الساعة.. الوزير الشفاف أكد أن السكر يصل قبل الرز إلى صالات السورية .. ورسائل تكامل لا تهدأ .. تصوروا .. فتخلق الازدحام وبالتالي التدفيش .. و ( الامتعاض ) ..!إذا بدل الرسالة، سيأتيك اخي المواطن رسالتين، واحدة للسكر والأخرى للرز .. وبدءًا من اليوم السبت، فبدل أن ( تنتقع ) في دور واحد لمدة أربع ساعات كما قال الوزير الحنون .. ستقف في دورين .. وطابورين ..؟اخي المواطن الحمد لله ان تجربة احتكار السورية لتجارة المياه قد فشلت .. لأنك كنت ستقف على طابور ثالث .. أو رابع، أو ما شاء الله ..!

اعترف أمامكم، أن هناك عباقرة فعلا في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .. فهم يقدمون لمعاليه (المشورة) حول تعقّب راحة المواطن للانقضاض عليها و ( تشليحه ) كل لحظة راحة، أن كانت في الليل أو النهار ..الامتعاض ليس من البطاقة، بل في من يزود القائمين عليها بالمعلومات، حول توفر هذه المادة أو تلك .. عندما تغط السورية في النوم أشهرا طويلة، وتستيقظ وقد فاتها الكثير من الوقت .. عليها أن تتداركه بآلاف الرسائل يوميا .. هذا سبب الازدحام.. يبدو أن أحدا لم يعلم الوزير الحنون انه من بداية هذا العام وحتى الآن لم تنه السورية للتجارة توزيع الدفعة الثانية .. علما اننا كمواطنين ممتعضين يجب أن نكون قد استلمنا الدفعة  الرابعة. . ونتهيأ للخامسة، على اعتبار أن توزيع السكر والرز يتم كل شهرين. . هل علمتم لماذا وكيف تخلق الطوابير ..!!

( ركبنا ) التفاؤل عندما تم تكليف الدكتور عمرو سالم بتولي حقيبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لكثرة ما كتبه من أحلام أكثر من وردية على صفحته، حول التعامل مع البطاقة والمقننات. . وحتى الخبز، ولم نكن لنتوقع أن يصيبنا الإحباط إلى هذا الحد، فقد تاهت السورية للتجارة في دهاليز معامل تعبئة المياه، ولم تكن قادرة على الخروج منها، حتى قدمت لهم المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية الحل .. مع حفظ ماء الوجه .. والآن، ونحن نقرأ الفشل و ( الامتعاض ) بفصل توأمي البطاقة .. السكر والرز عن بعضهما، يرجى العمل على فصل حبات الرز عن بعضها .. بحيث تصل كل حبة برسالة.. وسنعمل على حفظ ماء الوجه .. للسكر والرز طبعا..!!؟

(سيرياهوم نيوز28-8-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثورة الطلاب في أميركا

                                                  ...