آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مواجهات قوية في دوري الأبطال واليوروبا ليغ

مواجهات قوية في دوري الأبطال واليوروبا ليغ

هراير جوانيان:
أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، والتي أسفرت عن مواجهات قوية ومُنتظرة بين المتأهلين، الذين سيتنافسون من أجل مواصلة الرحلة وصولاً إلى المباراة النهائية في إسطنبول عام 2023.
وسيلعب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضد ليفربول الإنكليزي وهو تكرار لنهائي نسخة موسم 2021-2022، وبعيداً عن مستوى الفريقين المتفاوت هذا الموسم، إلا أن المواجهة ستكون قوية جداً على الصعيد التكتيكي بينهما.
وسيلعب نابولي الإيطالي ضد آينترخت فرانكفورت الألماني، والذي وصل إلى هذا الدور في إنجاز كبير بعد تحقيقه لقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بينما فريق الجنوب الإيطالي فرض نفسه مرشحاً قوياً بسبب ما قدمه حتى الآن في دور المجموعات من قوة هجومية.
وسيلعب مانشستر سيتي الإنكليزي ضد لايبزيغ الألماني والتي من المتوقع أن تكون قوية ومنتظرة، وستكون المواجهة الأولى على أرض الفريق الألماني وسيُقام الإياب على ملعب الاتحاد بعد ذلك.
وسيخوض توتنهام الإنكليزي مباراة قوية ضد ميلان الإيطالي، والتي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات من أجل تواجد واحد منهما في الدور ربع النهائي، ويُمكن لأي فريق الوصول إلى هذا الدور شرط تقديم مستوى قوي ومُميز.
أما تشلسي الإنكليزي فسيلعب ضد بروسيا دورتموند الألماني في مواجهة قوية ومُنتظرة والتي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات القوية أيضاً، في وقت سيلعب فريق بورتو ضد إنتر ميلانو الإيطالي في قمة كروية كبيرة.
وسيخوض بنفيكا البرتغالي ضد كلوب بروج البلجيكي، وهي مواجهة متوسطة للفريقين ويُمكن لأي منهما أن يصل إلى الدور ربع النهائي شرط تحقيق نتائج إيجابية على مدى 190 دقيقة (ذهاباً وإياباً).
وأخيراً سيلعب بايرن ميونخ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في واحدة من أقوى قمم دور الـ16، وواحد منهما يُعتبر مرشحاً فوق العادة للمنافسة على لقب الأبطال في موسم 2022-2023.
وأسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عن مواجهات قوية ومثيرة، في نسخة تبدو الأقوى على مرّ التاريخ بوجود فرق معروفة تعودت على المنافسة على دوري أبطال أوروبا في المواسم الماضية.
وستكون المواجهة بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي قمة هذا الدور، بالنظر إلى وزن الفريقين على الصعيد الأوروبي، وهي مواجهة مميزة أيضا للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان من نجوم الكلاسيكو عندما لعب لريال مدريد، وكذلك زميله الجديد البرازيلي كاسيميرو.
ويلعب جوفنتوس الإيطالي ضد نانت الفرنسي في مواجهة تبدو مثيرة وتعيد إلى الأذهان اللقاءات السابقة بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، رغم أن فرص جوفنتوس تبدو أفضل، كما يلعب باير ليفركوزن الألماني ضد موناكو الفرنسي في مواجهة تبدو قوية أيضاً.
وسيلعب إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي بالتتويج بهذه المسابقة مع أيندهوفن الهولندي، وأوقعت القرعة نادي روما الإيطالي في ضيافة نادي سالزبورغ النمساوي.
ويستقبل سبورتنغ لشبونة البرتغالي، فريق ميتلاند الدانماركي، كما يواجه  شاختار دونتسك اوكراني نادي رين الفرنسي، كما سيلعب أجاكس الهولندي، ضد يونيون برلين الألماني. وستقام مباريات الذهاب يوم 16 شباط القادم، وتلعب مباريات الإياب في الـ23 من الشهر نفسه.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

تصدر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة مجلة فوربس الأمريكية للرياضيين الأعلى أجرا بالعالم، وذلك للمرة الرابعة خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة. وشهدت ...