الرئيسية » الرياضة » مواجهة مرتقبة لأهلي حلب مع الشرطة العراقي في دوري غرب آسيا وصل للسلة

مواجهة مرتقبة لأهلي حلب مع الشرطة العراقي في دوري غرب آسيا وصل للسلة

بمعنويات كبيرة وطموحات عالية وثقة زائدة يحل فريق أهلي حلب اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة ليلاً ضيفاً على فريق الشرطة العراقي في اللقاء الفاصل الذي سيجمع الفريقين في العاصمة العراقية بغداد والمؤهل لدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا وصل بكرة السلة.

 

عناوين اللقاء ستكون مختلفة وكلا الفريقين يطمحا للخروج بنقاط الفوز بعد أن تبادلا أدوار الفوز والخسارة.

 

المواجهة قوية من العيار الثقيل، وستكون هجومية منذ بدايتها والفريقان باتا يعرفان بعضهما جيداً، الأهلي الذي فاز في لقاء الإياب بالشهباء 91-80 وقدم عرضاً جميلاً أطرب عشاقه ومحبيه يتطلع لمواصلة نغمة الفوز وضمان التأهل لدور نصف النهائي، ولديه الكثير ليقدمه في هذا اللقاء وخاصة أن لاعبيه استعادوا ثقافة الفوز بعد أدائهم الأخير الذي جمعوا فيها معادلة النتيجة والأداء وخرجوا بنقاط الفوز عن جدارة واستحقاق، لكن في الجهة المقابلة فريق الشرطة العراقي سيلعب على أرضه وبين جمهوره وهذا سيشكل أوراق ضغط على لاعبي الأهلي، الشرطة الذي فاز في لقاء الذهاب بواقع 89-73، يرغب في أن يخرج بنقاط الفوز وتأكيد جدارته بأنه مازال رقماً صعباً في المعادلة السلوية أمام جمهوره الكبير المتوقع حضوره، لذلك كلا الفريقين يطمحا للوصول لنقاط الفوز والتأهل.

 

تشكيلة مثالية

 

يدخل فريق الأهلي هذا اللقاء باحثاً عن نتيجة إيجابية تعيد الثقة للاعبيه بعد نتائجه المخيبة للآمال في الدوري المحلي وبطولة الشارقة الدولية التي شارك فيها وخرج بثلاث خسارات علقمية ويرغب الأهلي في خطف نقاط الفوز والعودة للشهباء ببطاقة العبور لنصف النهائي.

 

ويمتلك فريق الأهلي هذا الموسم عدداً من اللاعبين محليين وأجانب من مستوى عال وهؤلاء اللاعبون سوف يشكلون القوة الهجومية للفريق هذا الموسم، ويسعى الأهلي لمواصلة العزف على وتر الفوز وتحقيق فوز جدير والعبور لنصف النهائي.

 

الفريقان سيلعبان تحت شعار أكون أو لا أكون لأن الخسارة تعني الخروج من منافسات البطولة بشكل نهائي.

 

لذلك سيزج مدربا الفريقين بكل أوراقهما الفاعلة والرابحة على أمل تقديم مستوى جيد والخروج بنتيجة جيدة.

 

قوة جديدة

 

نجحت إدارة نادي الأهلي في ضم اللاعب النيجيري ايمانويل إيغبوتا الذي يلعب لسلة نادي الجيش على سبيل الإعارة ويمتاز اللاعب بطول القامة والقدرة الكبيرة في الريباوند بشقيه الدفاعي والهجومي، وسيضيف قوة إضافية للفريق.

 

لاعبون مميزون

 

على حين أن فريق الشرطة العراقي من بين أفضل الفرق في غرب آسيا فحسب، بل لديه مجموعة من أفضل المواهب في العراق تشمل اللاعب حسن عبد اللـه الذي كان ثاني أعلى مسجل للنقاط للعراق في التصفيات التمهيدية لكأس آسيا لكرة السلة 2025 مع متوسط 15.2 نقطة في المباراة الواحدة، ويملك الفريق أيضاً الثنائي محمد صلاح الخفاجي وعلي إسماعيل، وهما من لاعبي المنتخب العراقي ويمكن أن يلعبا دوراً كبيراً في هذا الموسم، وسيتحد اللاعب المحترف جونز مع بايرون ويسلي، وهو لاعب مخضرم ذو خبرة عالية كان في وقت من الأوقات يُصنف كأفضل لاعب في المدارس الثانوية في ولاية كاليفورنيا، ودلوان (غراهام) وسيكون هناك الكثير من الاهتمام المُركّز على الأميركي لامونت «مومو» جونز الذي يعود إلى المسابقة بعد تألقه مع المنامة البحريني الموسم الماضي.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...