آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » موسكو: إمداد كييف بالدبابات لن يغيّر شيئاً على خطوط المواجهة

موسكو: إمداد كييف بالدبابات لن يغيّر شيئاً على خطوط المواجهة

أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، قسطنطين غافريلوف، اليوم الخميس، أنّ الغرب يبدأ إرسال شحنات الدبابات إلى أوكرانيا، وبذلك ينتقل إلى مستوى جديد من المواجهة.

وقال غافريلوف خلال لقاء على قناة “روسيا 24″، رداً على سؤال عما إذا كان تزويد أوكرانيا بدبابات “أبرامز” و”ليوبارد 2″ يمثل انتقالاً إلى مرحلة جديدة في المواجهة بين روسيا والناتو، أجاب بأنّه “نعم، هذا صحيح”.

وتابع رئيس الوفد الروسي أنّ الجانب الروسي تعامل في السابق، على مسار المفاوضات هنا، مع قضايا الأسلحة الصغيرة الخفيفة، أي منع مثل هذه الأسلحة من دخول مناطق الصراع وما إلى ذلك، والتحكم في أنظمة الدفاع الجوي المحمولة، وما إلى ذلك”.

وأضاف غافريلوف أنّ “كل ما في الأمر أنّ الغرب لا يمتثل لهذه [القضايا] وينتقل حقاً إلى مستوى جديد”.

ووضح بأنّه “لا يوجد شيء جيد بإمداد هذه الدبابات وربما توريد الطائرات، لكن لا داعي لإحداث كارثة من هذا، فلن يغيّروا أي شيء على خطوط المواجهة”.

وأكد المسؤول الروسي أنّه لقد “ثبت عزمنا، ولن نتخلى عن أهدافنا في العملية الخاصة”.

وأضاف أنّه “كلما اتسعت المساعدة المقدمة لأوكرانيا، اتسعت حدود العملية الخاصة”.

وفي وقت سابق اليوم، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنّه “بالرغم من فعالية دبابات “ليوبارد-2” الألمانية، إلا إنّه يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أنّ الصراع في أوكرانيا لن ينتهي قريباً“.

 

سيرياهوم ينوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بـ50 صاروخا.. حزب الله يعلن قصف ثكنة إسرائيلية في الجولان ويُعلن استشهاد أحد عناصره.. وجيش الاحتلال يقصف بلدات لبنانية

أعلن حزب الله، الثلاثاء، أنه استهدف ثكنة “يردن” الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا، ردا على ‌‌‏استهداف إسرائيل محافظة البقاع شرق ...