آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ميادة الحناوي تغني للشاعر نزار قباني … مغنون عرب يطلقون أعمالهم الغنائية الجديدة مع بداية العام

ميادة الحناوي تغني للشاعر نزار قباني … مغنون عرب يطلقون أعمالهم الغنائية الجديدة مع بداية العام

مصعب أيوب

 

بالتزامن مع بداية العام الجديد يحرص بعض المغنين على أن يجددوا علاقتهم بجمهورهم، فقام بعضهم بطرح أغنيات جديدة منفردة وقام آخرون بتقديم أغنيات من بعض ألبوماتهم المرتقبة.

 

حبة ذكريات

 

مساء أمس الأول وكما نشرت «الوطن» في عدد سابق طرحت مطربة الأجيال الفنانة السورية ميادة الحناوي أغنية أحبني وهي من كلمات الشاعر الكبير نزار قباني وألحان الموسيقار السعودي د. طلال وهي من توزيع يحيى الموجي، على أن تطرح الأغنية الثانية «حبة ذكريات» لاحقاً وهي من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، على أن تعيد هذه الأعمال عشاق الفن الجميل إلى زمن العراقة والأصالة، من جانب آخر من المرجح أن تحيي الفنانة السورية حفلات عدة خلال شهر آذار في دولة الدومينيكان، إضافة إلى جولة غنائية أخرى تجول فيها بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

 

الألبوم السادس والعشرون

 

بعد آخر ألبوم طرحه في عام ٢٠١٦ بعنوان «كتاب الحب» بواقع ١١ أغنية جلها باللغة العربية الفصحى، يطل اليوم الفنان العراقي كاظم الساهر بأغنية جديدة «يا وفية» التي أطلقها منذ أيام والتي لحنها وأنتجها الساهر وكتب كلماتها الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي، وهو يتغنى فيها بالوفاء في علاقات الحب ولاسيما في ظل ظروف وتحديات تحول دون نجاحها، على أن تكون هذه الأغنية إحدى أغنيات ألبومه الجديد الذي سيحمل عنوان «مع الحب» الذي سيطلقه على شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي في عيد الحب يوم ١٤ شباط وهو يتضمن ١٣ أغنية ومنها «مررت بصدري، الليل، تراني أحبك، تاريخ ميلادي، يا قلب» وهو الألبوم رقم ٢٦ في مسيرته الغنائية.

 

وكان القيصر قد طرح مؤخراً أغنية باللغة الإنكليزية تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالاعتداء الإرهابي الذي تنفذه السلطات الإسرائيلية بحق المدنيين وذلك بالتزامن مع العدوان الأخير الذي أعقب عملية «طوفان الأقصى»، وهو ما يؤكد البعد الإنساني والعملي العميق للموسيقى بحيث أنها ليست وسيلة للتسلية والترفيه فقط وإنما يمكن أن يكون لها حضورها ودورها البارز في إيصال الكلمة والألم وتسليط الضوء على الجراح.

 

هرمون السعادة

 

وقد طرح المغني المصري تامر حسني مؤخراً بالشراكة مع مغني الراب ثروت أغنية جديدة تحمل عنوان «معلش» والتي حققت نجاحاً كبيراً ومشاهداتٍ عالية عبر موقع الأغاني الشهير «يوتيوب» والأغنية التي تعود إلى ألبوم «هرمون السعادة» كتب كلماتها وأخرج الفيديو كليب الخاص بها تامر حسني وهو كليب يتمحور حول قصص الخيانة التي تحدث بين الأصدقاء ولعل أبرز عبارة تتكرر في الكليب «الصديق وقت الضيق».

 

كما قد سبقتها قبل أسابيع أغنية «موحشتكيش» الذي شاركته في فيديو كليب الأغنية الفنانة ثراء جبيل، ليأخذ الكليب أسلوباً وشكلاً سينمائياً، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد إبراهيم، وهرمون السعادة يتضمن ١٢ أغنية ومنها «موحشتكيش، حوا، معلش، تاج، مش هتغير عشان حد».

 

باللهجة المصرية

 

احتفلت المغنية اللبنانية عبير نعمة قبل أيام بالنجاح الكبير الذي حققته أغنيتها الأخيرة «سجان» التي قدمتها باللهجة المصرية بعد أن صورتها في بيروت مع الفنان المصري كريم صبحي بمشاهد سلسة وعفوية لتقدم مشاهد تمثيلية تعود إلى حقب مختلفة من الزمن تظهر في الكليب الخاص بالأغنية إمرأة تلتقي بشاب وسيم يشد انتباهها في إحدى صالات العرض السينمائي ليحرك شيئاً دفيناً بداخلها ويأخذها في خيالات وقصص مختلفة.

 

الكليب هو التعاون الثالث للنجمة اللبنانية مع المخرج إيلي فهد وكتب كلماتها الشاعر عمر المصري ولحنها محمود أنور.

 

وقد كان آخر ما طرحته نعمة «بعدني بحبك»، فكان كل ما قدمته في أغانيها يحمل موضوعاً معيناً وحالة متفردة، ولعل «سجان» تحاكي حياة امرأة متخبطة في خياراتها العاطفية.

 

تجدر الإشارة إلى أن المغنية اللبنانية قد تألقت سابقاً في «بلا ما نحس» وفي «بصراحة» الذي حمل اسم ألبومها الثالث.

 

يذكر أن نعمة كانت على موعد للقاء الجمهور السوري يومي ١١ و١٢ تشرين الأول من العام المنصرم ولكن نتيجة العدوان الإرهابي على الكلية الحربية فقد ألغي الحفل والعديد من الأنشطة الترفيهية وما إلى ذلك، كما كان من المتوقع أن يحظى محبوها في دمشق على مسرح دمر المكشوف ٢٤ آب بليلة غنائية ساهرة ولكن نعمة أعلنت انسحابها قبل توقيت الحفل واعتذرت للجمهور بسبب إخلال الشركة المنظمة ببنود العقد.

 

فهل يمكن أن يكون لنعمة موعدٌ مع السوريين قريباً؟!

 

عندا شي

 

المغني اللبناني سعد رمضان طرح مؤخراً أغنية «عندا شي» كلمات وألحان نبيل خوري والتي تحمل طابعاً مرحاً وفكاهياً من خلال فيديو كليب الأغنية الذي ظهرت فيه الطفلة نايا شريف ويتبادل معها رمضان اللعب والمرح وتقوم بقص شعره، بعد أن نشر في وقت سابق عبر انستغرام صورة أردفها بأنها المرة الأول التي يحلق بها لحيته منذ أكثر من ١٥ عاماً.

 

وقد كان آخر ما أصدره رمضان في وقت سابق أغنية «حب أسطوري»٢٠٢٢.

 

أكشن وإثارة

 

كما طرح مؤخراً اللبناني جوزيف عطية فيديو كليب لأغنية «حضر حالك» وهو فيديو أساسه حكاية مشوقة مبنية على مشاهد قتالية فيها الكثير من الأكشن، وهي من كلمات عادل رفول وألحان وسيم بستاني، وقد أظهر عطية في الكليب براعة تمثيلية عالية، فهل يمكن أن تكون هذه الأغنية بمنزلة نقطة الانطلاقة لتفتح أعين صناع الدراما والسينما على موهبة عطية ويكون صاحب حضور بارز أيضاً في التمثيل؟!

 

وكان عطية قد حصد سابقاً نسب مشاهدة عالية في آخر أغنية أصدرها «البغددة» والتي تجاوزت ٨ ملايين مشاهدة وهي كلمات وألحان عزيز الشافعي.

 

«وصلتلها»

 

وقد كان للمغنية اللبنانية هيفاء وهبي حضورها على الساحة الغنائية بأغنية «وصلتلها» من ألحان الراحل محمد النادي لتكون آخر أعماله وكلمات محمود عبد الله، وجاء الكليب الخاص بالأغنية بعد عدة منشورات للفنانة على مواقع التواصل الاجتماعي شوقت من خلالها الجمهور للأغنية وأرفقت ذلك بالقول: «استرجع حبك ممن لم يثمّن قيمتك والعشرة، استرجع صداقتك ممن لم يحفظ سرّك، استرجع قوّتك ممن يستهويه ضعفك، استرجع قلبك ممن يستطيع العيش بدونك، استرجع اهتمامك من صاحب الردود المتأخرة والباردة والقصيرة، واعطهِ شيئاً واحداً، أعطِ ظهرك»، وتأتي هذه الأغنية بعد آخر ما طرحته منذ ستة أشهر «ما بضعفش» من كلمات عمر المصري وألحان سامر أبو طالب.

 

وقد أحدثت الأغنية الأخيرة للمغنية اللبنانية كارول سماحة «بوسة» ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنتمي إلى الإيقاع السريع والراقص، وهي باللهجة المصرية من كلمات تامر حسين وألحان شريف بدر، وقد كان آخر ما قدمته على الساحة الغنائية أغنية «نسخة مني».

 

كما كان لنانسي عجرم حضورها في هذا الماراثون الغنائي لتؤكد وجودها بأغنية «قلبي يا متحاس» والتي أدتها في فيلم مقسوم الذي تلعب بطولتها ليلى علوي، ويتضمن الفيديو الخاص بالأغنية بعض المشاهد من الفيلم وبعض اللقطات لها أثناء تسجيل الأغنية، يذكر أن المغنية اللبنانية ستحيي حفلاً غنائياً في العراق سهرة عيد الحب في الشهر القادم.

 

كما شاركت الأسبوع الفائت في برنامج «المعلقة» الذي يهدف للاحتفاء بالشعر العربي بكل أشكاله «الموزون والشعبي والحر» بأغنية «عام جديد» وهي من ألحان د.هشام بولوس وكلمات الشاعر سلطان الضيط.

 

من جانبها اللبنانية نوال الزغبي شوقت جمهورها مؤخراً بالـ«بوستر» الذي طرحته لأغنيتها الجديدة القادمة «بحكي عنك» والتي ستكون باللهجة المصرية أيضاً على أن تصبح متاحة للجمهور منذ يوم الخميس الماضي، وهي من ألحان وكلمات عمر الشاذلي.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد غياب طويل.. دمشق تحتضن مهرجان المسرح الجامعي

تنطلق، مساء اليوم، فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان المسرح الجامعي الذي تستضيفه دمشق على مسرحَي الحمراء والقباني التابعين لمديرية المسارح والموسيقا، حيث تتنافس فرق ...