آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » ميتا تدعو للراحة…استمتع بـ 10 دقائق فقط على إنستغرام!

ميتا تدعو للراحة…استمتع بـ 10 دقائق فقط على إنستغرام!

تواجه شركة “ميتا”، الشركة الأم لإنستغرام، تحديات مستمرة في مواجهة الانتقادات المتزايدة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للمستخدمين، خاصةً الفئة العمرية الشابة. في خطوة جديدة، قررت “ميتا” إطلاق تحذيرات ليلية على مستخدمي إنستغرام الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، بهدف تشجيعهم على الحصول على قسط من الراحة أثناء الليل.

تأتي هذه التحذيرات كجزء من مجموعة من الميزات التي أدخلتها “ميتا” مؤخرًا لتعزيز الرقابة وتقليل التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية. تظهر التنبيهات الليلية بعد مرور عشر دقائق من استخدام المراهقين لأقسام مثل Reels أو رسائل الدي إم، حيث تطلب الرسالة منهم مراعاة إغلاق التطبيق لقضاء وقت هادئ خلال الليل.

تهدف “ميتا” من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع سلوكيات صحية وتوفير مزيد من الوعي حول أهمية الراحة الليلية، خاصةً للشباب الذين قد يكونون عرضة للتأثيرات السلبية للاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي.

تُعد هذه التحذيرات الليلية أحدث إضافة إلى مجموعة من الأدوات التي أطلقتها “ميتا” للرقابة الأبوية، حيث يمكن الآباء الآن رؤية الوقت الذي يقضيه أطفالهم على منصات “فيسبوك” و”ماسنجر” و”إنستغرام”. كما يمكنهم جدولة فترات الراحة وإدارة قائمة جهات الاتصال المحظورة للمراهقين.

تأتي هذه الخطوة في سياق حملة مستمرة لشركة “ميتا” للتصدي للانتقادات المتزايدة وتحسين تجربة المستخدمين، خاصةً بين الشباب الذين يعدون فئة حيوية وكبيرة من مستخدمي إنستغرام.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تتعرض السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت للهجمات السيبرانية؟

تطورت السيارات الحديثة لتصبح أكثر من مجرد وسيلة للتنقل، حيث أصبحت مراكزاً متطورة للاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات، موفرة ميزات متعددة للسائقين والركاب. لكن هذه الميزات ...