آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » نائب وزير خارجية كوبا: سورية نموذج في الصمود وستتغلب على كل التحديات التي تواجهها

نائب وزير خارجية كوبا: سورية نموذج في الصمود وستتغلب على كل التحديات التي تواجهها

أكد النائب الأول لوزير الخارجية الكوبي مارسيلينو ميدينا أن سورية أنموذج في الصمود والمقاومة معربا عن ثقته بانها ستتغلب على كل التحديات التي تواجهها.

 

وخلال لقائه سفير سورية في كوبا الدكتور ادريس ميا في مقر وزارة الخارجية الكوبية بالعاصمة هافانا بمناسبة الذكرى الـ 55 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عبر ميدينا عن اعتزازه بالمسيرة الطويلة للعلاقات المميزة التي تربط سورية وكوبا ‏مشيرا بهذا الصدد ‏إلى أن البلدين يجمعهما تاريخ مشرق من النضال المشترك ضد الإمبريالية العالمية والدفاع عن قيم المساواة والعدالة وإقامة نظام ‏عالمي متعدد الأقطاب وترسيخ السلم والأمن ‏الدوليين من خلال التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق ‏الأمم المتحدة.‏

 

وأعرب ميدينا عن تقديره الكبير لانتصارات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية منوها بالقيادة الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد.

 

بدوره أكد السفير ميا أن سورية وكوبا استطاعتا خلال مسيرة علاقاتهما الطويلة الممتدة على مدى أكثر من نصف قرن إرساء علاقة مميزة مشيرا إلى أن الظروف الراهنة والتحديات المشتركة تستوجب تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات وخاصة الاقتصادية منها لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

 

وأعرب ميا عن تقديره العالي لمواقف جمهورية كوبا الداعمة لسورية في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها وخاصة في المحافل والمنظمات الدولية مجددا وقوف سورية إلى جانب كوبا في مواجهة الحصار الأمريكي الظالم.

حضر اللقاء الملحق الدبلوماسي في السفارة السورية في كوبا أريج سليمان.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...